المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

توافق دولي في واشنطن لإزالة تهديدات تنظيم داعش

توافقت الدول المشاركة في التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، على ضرورة تكاتف الجهود لإزالة تهديد التنظيم المتطرف داعش. وأعلن المشاركون في ختام أعمال الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي التزامهم بمنهج شامل لهزيمة هذا التنظيم وشبكاته الدولية

وحث البيان الختامي الأعضاء على الإسهام في فحص سجلات جوازات السفر المفقودة والمسروقة وملفات المقاتلين الإرهابيين الأجانب التي يتم الاحتفاظ بها في قواعد بيانات الإنتربول العالمية للتحقيق الجنائي على الصعيد العالمي وإقامة نقطة اتصال بين أنظمة الإنتربول وجميع حدود وموانئ الدخول على مدار الساعة لمنع سفر الإرهابيين الأجانب.

ورحبوا بالتقدم الحاسم الذي حدث في الحد من المناطق التي يسيطر عليها تنظيم داعش، مشيرين إلى الضغوط المستمرة على فروع وشبكات التنظيم خارج العراق وسوريا.

وأكدوا أن تبادل المعلومات والضربات العسكرية قد وضعت ضغوطا على تمويل داعش، وأن التعاون المتعدد الأطراف قد أدى إلى إحباط هجمات محتملة على المستوى الدولي، وإلى إضعاف قدرة التنظيم على العمل عبر الحدود والتقليل من تأثيره عبر الفضاء الالكتروني.

وأعرب الوزراء عن دعمهم لتعزيز جهود منع التطرف والتجنيد لتنظيم داعش وفروعها، مؤكدين أن النجاح في هذه الجهود يتضمن تقوية التماسك الاجتماعي وتعزيز قدرة المجتمعات المحلية على المقاومة.

وأكد الوزراء سعيهم لزيادة جهودهم في مواجهة تنظيم داعش عبر الفضاء الإلكتروني مشيدين في هذا الخصوص بتعاون الدول الأعضاء على إبطال دعاية داعش عبر التشديد على الأصوات الموثوقة التي توفر معلومات تتحدى دعاية التنظيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى