المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

غرائب و منوعات

توعية – ٣٠٠ – طالبة بثانوية المبرز للحرب ضد المخدرات بدار تربية اجتماعية الأحساء

زهير بن جمعة الغزال

نفذت دار التربية الاجتماعية للبنات بالأحساء مُمثَّلاً بالقسم الاجتماعي سلسلة برنامجٍ توعويٍّ بعنوان- الحرب ضد المخدرات – بقيادة الأستاذة عائشة بنت عد الرحمن الثويني وعددٍ من فريق العمل للأخصائيات الاجتماعيات وبرعاية من مديرة الدار الاستاذة – نوره بنت فلاح ابن شري – في أولى مراحل المدراس المحددة للمبادرة ( مدرسة حليمة السعدية الثانوية بالمبرز ) حيث حضر البرنامج تقريباً ٣٠٠ طالبة .
إذ تناولت فيها جوانباً عديدة ً من الناحية الدينية والأمنية والاجتماعية والنفسية والصحية .
وقد تخلل البرنامج ومناقشة وحوارات فكرية وثقافية واجتماعية وتربوية مفيدة مع الطالبات وتوزيع قسائم شرائية من المقصف المدرسي ..
وعبرت الطالبات عن شكرهن وما تمَّ تزويدهنَّ بمعلوماتٍ قيمةٍ تفيدهنّّ للحذر بالتعامل مع هذه الآفة مستقبلاً .
وأشارت مديرة المدرسة القائمات بالبرنامج ودعت إلى مزيدٍ من البرامج التوعوية مع الفريق .
وأكدت الأخصائيات الاجتماعيات على أن مشكلة المخدرات تُعد إحدى القضايا التي توليها الدولة اهتماماً لما لها من تأثيرٍ سلبيٍ على الفرد والمجتمع من النواحي الصحية والعقلية والنفسية والاجتماعية للأضرار الكبيرة التي تصيب الاقتصاد والتنمية وتشكل عائقاً أمام صحة المجتمع ورفاهيته.
من وزارة التربية والتعليم لتعزيز وعي الطلبة والطالبات ورفع حصانتهم ضد المؤثرات العقلية والسموم ومن منطلق الشراكة المجتمعية بين الجهات الحكومية وبناءً على رغبة الكثير من المدراس الحكومية والأهلية في رفع مستوى وعي الطالبات بأضرار المخدرات وتزويدهم بالمعلومات الموثوقة والمهارات اللازمة لحمايتهم تماشياً مع الحملة التي أطلقها ولي العهد وقيادة الدولة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى