المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

غرائب و منوعات

توقيع اتفاقية شراكة بين الجامعة الأفروآسيوية وأكاديمية تورونتو بكندا

غيداء الغامدي – متابعات

وقعت الجامعة الأفروآسيوية اتفاقية شراكة مع أكاديمية تورونتو للتدريب واللغات، التي تقدم برامج تدريبية ودبلومات احترافية معتمدة من شركات التكنولوجيا العالمية.
وتهدف الاتفاقية إلى التعاون المشترك بين الجامعة والأكاديمية في المجالات التدريبية والتنموية لتأهيل خريجين جامعيين يمتلكون مهارات التعامل مع متطلبات السوق في ضوء التطورات التكنولوجية المتلاحقة في العالم.
ووقع الاتفاقية عن الجامعة رئيسها الأستاذ الدكتور عبد الكريم الوزان، وعن الأكاديمية عميدها الأستاذ الدكتور موسى حمدان، وذلك بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام ومكتب رئاسة الجامعة، بالإضافة إلى عدد من المسؤولين في الأكاديمية.
وفي استعراضه لاتفاقيات جامعته مع المؤسسات الجامعية والبحثية والأكاديمية والتدريبية، بين الوزان أهمية الاتفاقية مع أكاديمية تورونتو، التي جاءت إضافة نوعية لاتفاقيات عديدة وقعتها الجامعة في غضون أشهر محدودة من إنطلاقة عملها.
وقال الوزان، إن للأفروآسيوية علاقات متميزة مع المجتمع الأكاديمي في العالم، مشيراً لتمتع الجامعة بشراكات واعتمادات مع أكثر من 17 جامعة في دول العالم، إضافة إلى شراكاتها واتفاقياتها مع منصات دولية.
ونوه الوزان إلى أن الاتفاقيات المبرمة مع الجهات المختلفة تهدف لنقل أفضل برامج التعليم والتدريب في العالم إلى طلبة الجامعة الأفروآسيوية لتحقيق أفضل درجات التقدم والتطور في دول المنطقة.
بدوره، أكد حمدان أن الهدف العام من اتفاقية الشراكة يتمثل في تأهيل قيادات إدارية في الجامعة لتخوض غمار العمل وفق أسس عالمية.
وأشار حمدان إلى أن الأكاديمية التي تأسست عام 1998 معتمدة للتدريب عالميا لمنح البرامج والدبلومات الاحترافية، ومعتمدة كذلك لمنح الاختبارات الدولية من كبرى شركات التكنولوجيا العالمية.
وشدد على أن أكاديمية تورونتو ترمي من وراء نشاطها للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة والنمو الاقتصادي وتحقيق رفاهية الناس.
من جانبها، استعرضت الدكتورة فيروز عبد الحميد مدير العلاقات الخارجية بالجامعة ومسؤولة لجنة الاتفاقيات والشراكات في مكتب رئاسة الجامعة، بنود الاتفاقية مع الأكاديمية، مبينة أشكال الاستفادة المتحققة من وراء الاتفاقية الجديدة.
وتطرقت عبد الحميد في كلمتها إلى جملة الاتفاقيات التي توصلت إليها الجامعة الأفروآسيوية خلال الشهور الأولى من بداية عملها الأكاديمي، وهو ما عدته إنجاز مهم يسهم في صقل مهارات وقدرات الطلبة والعاملين في المؤسسات المختلفة.
فيما أشارت الدكتورة جيهان سباق علي مدير إدارة الإعلام بالجامعة ونائب رئيس لجنة الاتفاقيات والشراكات، إلى دور الجامعة في نقل أفضل البرامج الأكاديمية في العالم إلى تخصصاتها الجامعية المتعددة لإثراء الطلبة وصقلهم بمهارات علمية تواكب تطورات العصر.
وأشادت بالبرامج المقدمة من أكاديمية تورونتو، وكذلك البرامج النوعية المقدمة من منصات ومؤسسات عدة وقعت الأفروآسيوية اتفاقيات معها في الأونة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى