المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار عربية

تونس.. محكمة الاستئناف ترفض الإفراج عن المرشح الرئاسي نبيل القروي

المصدر:الرأي

قال محامي المرشح الرئاسي التونسي نبيل القروي إن محكمة الاستئناف رفضت اليوم طلب الإفراج الموقت عن موكله المحتجز في تهم احتيال ضريبي وغسل أموال.
وقال كمال بن مسعود محامي القروي إن موكله “سيظل في السجن”.
وينفي القروي ارتكاب أي مخالفات ويقول إن القضية لها دوافع سياسية.
والقروي من بين 26 مرشحا يتنافسون في السباق الرئاسي الذي تُجرى جولته الأولى يوم الأحد. وتجرى جولة الإعادة يوم 13 أكتوبر.
ويتهم أنصار القروي منافسين سياسيين أقوياء بالسعي لإسكاته لوقف حملة انتقادات للحكومة بشأن الفقر بينما يقول معارضوه إنه
استغل محطته التلفزيونية غير المرخصة وأعماله الخيرية لتحقيق مكاسب سياسية شخصية.

بعثة الجامعة العربية لملاحظة انتخابات تونس: «الهيئة العليا المستقلة» قادرة على تجاوز كل الصعوبات

من جهة ثانية، أعرب رئيس بعثة جامعة الدول العربية لملاحظة الانتخابات الرئاسية التونسية 2019 السفير خليل ابراهيم الذوادي عن ثقته في قدرة الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس على تجاوز التحديات والصعوبات التي قد تواجهها في مختلف مراحل العملية الانتخابية، بعد الخبرة الكبيرة التي اكتسبتها خلال إشرافها على العديد من الاستحقاقات الانتخابية التي جرت في الجمهورية التونسية على مدار السنوات الماضية.
وأكد الذوادي في تصريح صحفي وزعته الجامعة العربية اليوم على دعم الجامعة الكامل لمسيرة الديمقراطية في الجمهورية التونسية، مشيدا بالدور المحوري والهام الذي تلعبه تونس ضمن منظومة العمل العربي المشترك، معبرا عن خالص تمنياته في أن يتكلل جهد الهيئة والجهات المعنية كافة بالعملية الانتخابية بالنجاح والتوفيق في هذه الانتخابات التي تمثل محطة مفصلية هامة في تاريخ الدولة التونسية الحديثة.

وشاركت بعثة الجامعة العربية في حفل افتتاح المركز الإعلامي الخاص بالانتخابات الرئاسية والتشريعية الذي جرى بمقر قصر المؤتمرات بالعاصمة وذلك بدعوة من الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.
وشهد الحفل حضوراً لرئيس الجمهورية الموقت محمد الناصر وأعضاء الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ومجموعة من السفراء والديبلوماسيين وأعضاء البعثات الدولية والمحلية لملاحظة الانتخابات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى