المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

تير شتيجن يضع برشلونة في مآزق

المصدر - آوليه

كشفت تقارير صحفية إسبانية أن الدولي الألماني مارك أندريه تير شتيجن حارس برشلونة الإسباني وضع فريقه الكاتالوني في مآزق.
ووفقًا لمعلومات صحيفة ‘‘سبورت‘‘ الكاتالونية، تم وضع مارك أندريه تیر شتیجن على قمة أفضل حراس المرمى في العالم، وإنه اعتراف عادل بأدائه الممتاز الذي يقدمه في المواسم الخمسة في نادي برشلونة، لدرجة إنه الآن ھو أكثر حارس مرغوب فيه على ھذا الكوكب.
ويصل سعر تير شتيجن السوقي إلى 100 ملیون يورو، مما يضعھ في نفس قیمة حارس مرمى أتلتیكو مدريد، السلوفیني يان أوبلاك، ولكن لیس ذلك فحسب، فإن تیر شتیجن ھو ثالث لاعب بأعلى قیمة في برشلونة، حیث يتجاوزه فقط لیونيل میسي بـ140 ملیون يورو وأنطوان جريزمان بـ120 ملیون يورو، وھو نفس الترتیب في اللیجا، حيث أن حارس المرمى الألماني في المركز الثالث في اللیجا من حیث القیمة، إلى جانب يان أوبلاك ولاعب ریال مدريد إيدين ھازارد.

في العالم كله سيكون هناك تسعة  لاعبين آخرين فقط أغلى من تير شتيجن، وهم: كيليان مبابي، الذي تبلغ قيمته السوقية 200 مليون يورو، رحيم سترلينج ونيمار جونيور (160) ، ساديو ماني ، محمد صلاح ، هاري كين وكيفين دي بروين (150) وجادون سانشو (130) وترينت ألكسندر أرنولد (110).

ھذه الأرقام تضع نادي برشلونة في وضع غیر مريح عند التفاوض على تجديد عقده، حيث يريد تير شتیجن أن يحصل على ترقیة للعقد تضعه بین أعلى الأجور في الفريق، وھذا بدعم من قیمته في السوق.

لذا فإن الاقتراح الذي قدمه برشلونة له لتمديد عقده لمدة عامین، حتى عام 2024، براتب 6.3 ملیون يورو صافي سنويًا بالإضافة إلى الحوافز والمكافآت، يبدو غیر كافٍ.
وعلى صعيد آخر، يتابع نادي بايرن ميونيخ عن كثب مفاوضات برشلونة مع تير شتيجن، حيث يرغب النادي البافاري في الحصول على توقيع حارس البارسا لخلافة مانويل نويل.

ولا يزال لدى تير شتيجن عقد لمدة عامين مع نادي برشلونة، حتى يونيو 2022، ولديه شرط جزائي تبلغ قيمته 180 مليون يورو، أي أكثر بـ80 مليون يورو مما يشير إليه السوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى