المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

ثلاثية لمبابي وعودة نيمار في ليلة الاحتفال بالتتويج

احتفل باريس سان جرمان باللقب، الذي احتفظ به قبل أن يلعب، بثلاثية لنجمه الشاب كيليان مبابي في مرمى وصيفه موناكو 3-1 في ختام المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الفرنسي.
وتوج سان جرمان للمرة السادسة باللقب في المواسم السبعة الأخيرة (فاز موناكو به عام 2017).
ووضع المدرب الألماني توخل المهاجمين البرازيلي نيمار والأوروغوياني إدينسون كافاني المصابين والمبتعدين عن الملاعب منذ فترة طويلة، على ورقة المباراة ضمن قائمة اللاعبين الاحتياطيين وذلك قبل 6 أيام من المباراة النهائية لكأس فرنسا ضد رين، ثم أشرك البرازيلي طوال الشوط الثاني، والأوروغوياني في آخر 17 دقيقة منه.
وبتعادله السلبي، أهدى ليل صاحب 65 نقطة اللقب الثامن لسان جرمان في تاريخه لأنه أصبح يتأخر عنه بفارق 16 نقطة قبل خمس مراحل من نهاية البطولة (15 نقطة ممكنة)، لكن هذا الفارق ارتفع الى 19 نقطة بعد فوز فريق العاصمة على موناكو.
وكان نيمار (27 عاما) الذي أصيب بكسر في مشط قدمه اليمنى في 23 يناير، عاود التدريب الجماعي مع زملائه قبل 10 أيام، ويأمل ناديه في أن يكون جاهزا لخوض نهائي مسابقة كأس فرنسا، فيما تنتظره البرازيل التي تستعد لاستضافة كوبا أميركا من 14 يونيو الى 7 يوليو.
وفي الشوط الثاني، زج توخل بالمهاحم البرازيلي الذي أكد والده مؤخرا بقاءه مع فريق العاصمة الفرنسية الذي انتقل اليه عام 2017 في صفقة أغلى لاعب في العالم (222 مليون قادما من برشلونة الإسباني)، في وقت تشير فيه التقارير الصحافية الى احتمال انتقاله الى نادي ريال مدريد الإسباني بعد عودة الفرنسي زين الدين زيدان لتدريبه.
سجل مبابي أهدافه الهاتريك في الدقائق 15 و38 و55، رافعا رصيده الى 30 هدفا في البطولة معززا صدارته لترتيب الهدافين بفارق 11 هدفا عن هداف ليل العاجي نيكولا بيبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى