المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

جامعة الكويت تبدأ تطبيق اختبارات «الآيلز» اعتباراً من يوليو المقبل

وقعت جامعة الكويت ممثلة بمركز التقييم والقياس اتفاقية لتطبيق اختبارات الآيلز(International English Language Testing System)) في الجامعة بالتعاون مع المركز الرئيسي لشركة IDP (International Development Program) في استراليا، وأكد مساعد نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية ومدير مركز التقييم والقياس الدكتور خالد الفاضل في هذا الصدد إن «الاختبارات سوف تنطلق في جامعة الكويت ابتداء من شهر يوليو 2017».

وقال: «تم توقيع اتفاقية بين شركة IDP لتقديم اختبار الآيلز، الذي يعد من أهم الاختبارات العالمية الأكاديمية للغة الإنجليزية»، مشيرا إلى أن «جزءاً من اهتمامات مركز التقييم والقياس القيام الإشراف على اختبارات عالمية تخدم طلبة جامعة الكويت وطلبة الدراسات العليا وطلبة الكويت المقبلين على الدراسة في الخارج».

وأوضح أنه «من ضمن الاختبارات التي كانت وما زالت تقدم في مركز التقييم والقياس اختبار التوفل (toefl واختبار s.a.t)»، مبينا أنه«قد تم مؤخرا إضافة اختبار الآيلز لتصبح جامعة الكويت جامعة معتمدة لإقامة هذا الاختبار بتوقيع الاتفاقية بين الطرفين، وبذلك ستكون جامعة الكويت مركزا أساسيا يتم الإعلان عنه في صفحة اختبار الآيلز وفي صفحة IDP المركز المختص بتطبيق اختبار الآيلز في الكويت».

ولفت الى أن «الاختبار يتم بطريقة مختلفة عن اختبار التوفل حيث يشمل اختبار الآيلز اختبارا ورقيا واختبارا شفهيا للمحادثات يتم مباشرة بين الطالب والمختبر».
وأشار الفاضل الى أن «الجامعة تقوم بمعادلة اختبار الآيلز باختبار القدرات باللغة الإنجليزية لمن يود أن يقدم اختبار القدرات باللغة الإنجليزية»، موضحاً أن «الاختبار متوفر لطلبة الصف العاشر والصف الحادي عشر».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى