المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

جزاع القحص: التعليم اللبنة الأساسية لعملية التنمية

اكد مرشح الدائرة الرابعة جزاع فهد القحص، ان العلم هو الارضية الصلبة لتقدم الامم والشعوب وباني نهضتها ، لافتا الى انه سيكون على سلم اولوياته في برنامجه الانتخابي في المرحلة المقبلة .
واوضح القحص في تصريح صحفي انه سيعمل في حال فوزه في الانتخابات التشريعية على تطوير مناهج التعليم والاعتماد على البحث والابتكار بما يتوافق مع سوق العمل معتبرا ان الارتقاء بالوطن ينطلق علميا من خلال الثروة البشرية المتعلمة تعليما متميزا والذي سينعكس بشكل مباشر على كل مواطن كويتي .

واضاف القحص ان الدول المتقدمة وضعت خططا وبرامج علمية مدروسة ووفرت ميزانيات ضخمة لدعم العملية التعليمية تمهيدا الى رفع المستوى التعليمي لأبنائها .

وتابع، بكل اسف ان التعليم في بلادنا لم يرقى الى المستوى المطلوب وحاله لا يختلف عن باقي الخدمات التي تتبناها الدولة او تقدمها للأفراد لافتا الى ان الدولة ليس لديها منهجا منظما اتجاه بناء الانسان وتعليمه وانما تدار العملية التعليمية وفق اجتهادات غير مدروسة بل فردية احيانا

وشدد على التركيز على قضايا التعليم لانه اللبنة الاساسية للتنمية في مختلف مجالاتها و حجر الزاوية في المجتمع ، مؤكدا في الوقت ذاته على ضرورة التوسع في توطين مهنة المعلم، من خلال تهيئة البيئة المناسبة لجذب المواطنين إلى هذه المهنة، وأن يبحث عن الأسباب الحقيقية التي أدت إلى كثرة استقالات المعلمين المواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى