المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

جمعية التمريض تؤيد قرارات العبيدي: «ثورة» تطويرية لحل مشاكل المهنة

بارك رئيس جمعية التمريض الكويتية بندر نشمي العنزي للدكتورة حنان النقيدان بتوليها منصب مدير إدارة الخدمات التمريضية بوزارة الصحة، مؤكدا بأنها تعد من الكفاءات المشهود لها في سلك التمريض، مشيدا باختيارات وزير الصحة الدكتور علي العبيدي الموفقة بوضع «الشخص المناسب في المكان المناسب».

وأيد العنزي في تصريح صحافي قرارات الإحالات للتقاعد التي أصدرها وزير الصحة د.علي العبيدي، مؤكدا بأنها جاءت لضخ الدماء الجديدة التي من شأنها تطوير المنظومة الصحية، شاكرا في الوقت ذاته جميع الممرضين الذين أحيلو للتقاعد لما قدموه من وقت وجهد لخدمة الوطن، داعيا إلى سرعة تسكين الأماكن الشاغرة بالدماء الشابة.

وأكد بأن مهنة «التمريض» تحتاج إلى «ثورة» تطويرية لحل جميع المشاكل والقضايا المتعلقة بهذه المهنة، والتي من بينها اعتبار هذه المهنة من الأولويات في وزارة الصحة وعدم إهمالها.

وأشار الى أن الفترة المقبلة ستشهد مرحلة تطويرية تبدأ بوضع الخطط والآليات لتطوير مهنة «التمريض» في البلاد بالتعاون مع وزارة الصحة «يدا بيد» مع قياداتها ومديرة إدارة الخدمات التمريضية الجديدة، مشيرا إلى أن الهدف هو رفع مستوى هذه المهنة والارتقاء بها على أعلى المستويات.

ونوه إلى أن جمعية التمريض الكويتية تسعى أيضا خلال الفترة المقبلة إلى أن تكون مهنة التمريض جاذبة من خلال زيادة الامتيازات التي ترغب في هذه المهنة، والقضاء على النظرة الدونية لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى