المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

جمعية صندوق اعانة المرضى تطلق برنامجها “مساندة” لتوفير دواء جيلينيا لمرضى التهاب الاعصاب المعسرين

• الداعي الي الله: ضمن مشروعها الانساني لتفعيل الشراكة المجتمعية مع شركات الأدوية.

• عجيل الطوق: اطلقنا ستة برامج مع اكسيوس ووفرنا الكثير من الأدوية غالية الثمن لمئات الحالات المتعثرة.

• يصل عدد المرضى المستفيدين عام 2018م 1000 مريض.

• البرامج تغطى امراض السرطان ،الامراض المناعية ،التهاب الاعصاب والشركات تتحمل 75% من قيمة الدواء.

 

تماشيا مع برامجها الانسانية لتوفير الأدوية غالية الثمن بشراكة مجتمعية مع شركات الادوية أطلقت جمعية صندوق اعانة المرضى برنامج “مساندة” والذي خصصته لتوفير الدواء ودعم مرضى التهاب الاعصاب المعسرين بالتعاون مع شركة نوفارتس و جمعية مرضى التهاب الاعصاب و لجنة نماء للزكاة و الخيرات , برعاية كريمة من د. جاسم الهاشل رئيس جمعية اطباء الاعصاب ورئيس قسم الاعصاب بمستشفى ابن سينا وقد استهل الحفل بكلمة للدكتور الهاشل بين فيها اهمية هذه المبادرات التي تعمل على تخفيف اعباء المرضى المعسرين و توفير الدواء لهم في الوقت المناسب للمريض .

وشكر د. الهاشل جمعية صندوق اعانة المرضى على مبادراتها الانسانية ، كما شكر لجنة نماء لتحملها علاج ما يقارب من 40 مريضا من مرضى التهاب الاعصاب ،
من جانبه تحدث دكتور عمرو بكري استشاري اعصاب مستشفى مبارك كلمة مثمنا مبادرة “مساندة” و بين للحضور حجم معاناة المريض وما يعانيه من الام مشيرا ان البرنامج يمثل له الامل الذي سيحقق له توفير الدواء ، متمنيا ان يتم التوسع و اطلاق برامج مشابهة مع جميع شركات الأدوية المتواجدة في السوق الكويتي كنوع من المشاركة المجتمعية الفاعلة .

بدوره أوضح عجيل سلطان الطوق مدير الادارة الطبية في جمعية صندوق اعانة المرضى معاناة الصندوق عبر السنوات الفائتة مع اصحاب الحالات المرضية والذين كانوا يعانون من عدم وجود تبرعات لتوفير الادوية الخاصة بهم رغم معاناتهم ، وبين الطوق حجم المساعدات التي قدمها الصندوق خلال السنوات السابقة لمرضى التهاب الاعصاب بمساهمة رئيسية من كل من : الامانة العامة للأوقاف والهيئة الخيرية الاسلامية العالمية ، والان تأتي هذه المبادرة لتخفيف أعباء الجميع ابتداء من المريض و الطبيب و الجمعيات الخيرية قاطبة حيث انها تشترك الان جميعها في هذه المبادرة لتوفير 25% من قيمة العلاج السنوي و تتحمل الشركة المصنعة للأدوية ما تكلفته 75% الباقية.

و قال : ونحن نسجل لشركة نوفارتس قدم السبق الفعال في المشاركة الرائدة في هذه البرامج فهي من اول الشركات التى ساهمت بكل سلاسة ،و تعاونت بشكل واضح في تسريع اطلاق البرامج و لم تنتظر الاخرين حتى يبدأو ، مما أدى الى تمكين الجمعيات الخيرية من تقديم الدعم لعدد اكبر من المرضى و تغطية جميع الحالات المرضية.

وبين انه تم اطلاق عدة برامج خلال العام 2017 عبر المنصة العالمية الاستشارية لصندوق اعانة المرىض وهي مبادرات ( يمك ،عطاء ،سويا، يدا بيد ، وأخيرا مساندة ) وقد ساهمت فيها شركات (فايزر ،نوفارتس ،جانسن ،ايلاي ليلي ) لتوفير أدوية أمراض السرطان وأدوية الامراض المناعية ، فيما ستنطلق لاحقا مبادرتان هما تعاون وتضامن لمساعدة مرضى الامراض المناعية
مشيرا ان هناك بعض الشركات الاخرى سيتم الاعلان عنها بعد الانتهاء من كافة الاجراءات التحضيرية اللازمة .

واوضح الطوق ان الباب مفتوح لجميع الشركات للمساهمة في هذا العمل الانساني الكبير عبر تفعيل المسئولية الاجتماعية للشركات المصنعة للأدوية امام المرضى المعسرين ، و ان هذه البرامج متاحة لجميع الجمعيات الخيرية المساهمة فيها عبر جمعية صندوق اعانة المرضى .
واهاب مدير الادارة الطبية بجميع الجمعيات عدم التعاون الا مع الشركات التي تبدي دورا جادا و عمليا في دعم المرضى ، على ان يكون المعيار المتفق عليه للدعم الذي يجب ان تقدمه الشركات هو ان لا يقل عن 75% من تكلفة العلاج السنوي للمريض .
وشكر الطوق جميع المتبرعين الذين ساهموا و لازالوا يساهمون بدعم الاعمال الانسانية الكبيرة التي تتشرف بتنفيذها جمعية صندوق اعانة المرضى ، وخص بالشكر بيت الزكاة و الأمانة العامة للأوقاف و كافة المبرات الأهلية و المتبرعين الآخرين من الشخصيات الذين يفضلون عدم ذكر اسماءهم .
واثني على المتابعة المستمرة لرئيس جمعية مرضى التهاب الاعصاب و تواصله مع جمعية اعانة المرضى منذ ثلاث سنوات حتى تمكنا بفضل الله من إطلاق البرنامج الاول لدعم مرضى التهاب الاعصاب.

أما يوسف الكندري رئيس مجلس ادارة جمعية مرضى التهاب الاعصاب فقد تحدث مثمنا هذة المبادرة والقائمين عليها وطالب بمشاركة جميع الشركات وتشجيعها للدخول في مبادرات مشابهة تخفيفا على المرضى المعسرين.

وبين أن دور جمعية مرضى التهاب الاعصاب وهو تقديم الدعم و المساندة للمرضى المعسرين بالتعاون مع جمعية صندوق اعانة المرضى و هم توفير الادوية المناسبة لهم .

ثم تحدث المدير الاقليمي لشركة اكسيوس الاستشارية انس نوفل و التي كانت المنصة التي انطلقت عبرها البرامج بالكويت ، و شرح دور الشركة في كونها المنصة العالمية الاستشارية لصندوق اعانة المرضى لفتح المجال لمساعدة جميع المرضى المعسرين .
واوضح دور الشركة في في إقناع الشركات المصنعة للأدوية بالمشاركة الفعالة الرئيسية عبر النموذج العملي الذي يربط بين الأطراف جميعا ابتداء من المريض و الطبيب وجمعية صندوق اعانة المرضى و الوكيل و صيدلية صرف الدواء و الشركة المصنعة للدواء ،بجانب التحقق من الاجراءات وسير العمليات بسلاسة بين الشركة المصنعة للدواء و الوكيل المحلي و جمعية صندوق اعانة المرضى و لجنة نماء و جميع الجمعيات الاخرى التي تقوم بدعم مرضى التهاب الاعصاب عن طريق توفير الادوية لهم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى