المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

جمعية مراكز الأحياء بمكة وتعاون مع أم القرى الخيرية

مرفت طيب-مكة المكرمة

ضمن تعزيز اطار الشراكات المجتمعية قام وفد اللجنة التنفيذية بجمعية مراكز الاحياء بمكة المكرمة بزيارة لجمعية أم القرى الخيرية وبتنسيق من المهندس رائد سمرقندي وذلك ظهر يوم الأربعاء ١٢/١٥ / ٢٠٢١م وبحضور د. يحيى زمزمي ، و د. طلال أبو النور ، و د. فايز جمال ، و د. عدنان شفي ، والاستاذ ماجد المقاطي .. وذلك للتعرف على برامج الجمعية وانشطتها وبرامجها ولتعزيز التعاون المشترك . وقد تناول اللقاء مناقشة عدد من المشاريع الاستثمارية لتعزيز التنمية المستدامة للجمعية وطرح العديد من الافكار والرؤى .. حيث بدأ الاجتماع بتقديم رئيس مجلس إدارة جمعية أم القرى الخيرية الاستاذة زينب فلمبان نبذة عن الجمعية و أهدافها و الأنشطة التي تقدمها ، والمراكز التي تشملها، واللجان المنبثقة عنها . كما قامت مدير عام الجمعية أ. اريج صيرفي بتوضيح مؤشرات الاداء في الجمعية بناء على اجراءات الحوكمة والخطة الاستراتيجية.. كما أوضحت المشرف المالي والمشرف على الاتصال المؤسسي الأستاذة فاتن محمد حسين ما واجهته الجمعية خلال أزمة كورونا وقدرة الجمعية على مواجهة التحديات و سد العجز المالي ، كما تم التعريف بالمشاريع الخاصة بالجمعيه والعقبات التي تواجهها الجمعية والتي تحتاج إلى دعم استشاري ومالي .

كما أوضحت المشرف على مركز الخدمة المجتمعية الاستاذة ابتسام ملا دور المركز في دعم الاسر وكذلك دور مجالس الاحياء المكية في توعية المجتمع وعمل برامج وانشطة اجتماعية وترفيهية وقد اقترحت عقد شراكة بين مجالس الاحياء بالجمعية وجمعية مراكز الاحياء لدعم المبادرات المجتمعية ..
هذا وقد أشاد الدكتور طلال أبو النور المشرف على مشروع تعظيم البلد الحرام بعمل سيدات مكة في هذا الصرح الخيري وأنه لا غرابة في ذلك فالمرأة المكية هي اساس الحضارة في بلد الله الحرام منذ وطأت هاجر عليها السلام هذه الارض المباركة .. وقد طرحت الكثير من الافكار منها : التواصل مع الجهات المانحة حسب اهتماماتها ورعايتها ، مع ضرورة إقامة شراكات مجتمعية متنوعة ومنها شراكة مع جمعية مراكز الأحياء ، واستقطاب بعض من رجال الاعمال للتعريف بالجمعية وبرامجها ..
هذا وقد اطلع الوفد على بعض من مرافق الجمعية مثل مجالس الربيع والمكتبة واعجبوا بما تحظى به الجمعية من تنظيم وخدمات مجتمعية متنوعة كما تم مناقشة أوجه التعاون بين الجمعتين في مجالات متنوعة .. وقد قدمت رئيسة الجمعية شكرها وامتنانها للوفد على هذه الزيارة المثمرة باذن الله تعالى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى