المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

جولات رقابية على المنشآت الغذائية بالمسفلة وحملات ميدانية على الجائلين بالعتيبية

مرفت طيب _مكة المكرمة

واصلت وكالة البلديات ممثلةً في بلدية المسفلة الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة، ‏الجولات الرقابية المكثفة على المنشآت الغذائية للتأكد من تطبيق كافة الإشتراطات الصحية والمحافظة على سلامة الغذاء.

وأوضح رئيس بلدية المسفلة الفرعية المهندس عبد الله بن عبيد القثامي، انه تم تنفيذ عدة جولات رقابية للمحافظة على سلامة الغذاء، أسفر عنها إغلاق منشأة غذائية بسبب عدم وجود شهادات صحية وتدني في النظافة العامة إضافةً إلى وجود حشرات في المنشأة، مشيراً الى تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات البلدية بحق المخالفين.

من جانب آخر قامت الفِرق الرقابية بقسم الأسواق التجارية في بلدية العتيبية الفرعية بحملة مسائية رقابية على الباعة المتجولين في نطاق البلدية، أسفر عنها مصادرة وإتلاف 290 كيلوجراماً من الفواكه والخضروات وجرى تسليمها بعد التأكد من سلامتها لجمعية حفظ النعمة، وإتلاف الفاسد منها والغير صالح للاستهلاك الآدمي.

وأكَّدت “أمانة العاصمة المقدسة ” حرصها على تكثيف الجولات والحملات الرقابيّة ومتابعة كافة الأنشطة المتعلقة بالصحة العامة، وتكثيف الجولات اليومية للقضاء على الظواهر السلبية، وتأمين الأجواء الصحية الآمنة، وتحقيق أفضل مستوى من الإصحاح البيئي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى