المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتة

جولة أفريقية للسيسي.. واستبعاد تغيير محافظين

بدأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أمس، جولة أفريقية تشمل تنزانيا ورواندا والغابون وتشاد، حيث سيعقد خلال الجولة محادثات ثنائية مع زعماء ومسؤولي تلك الدول، بهدف بحث سبل تعزيز أوجه التعاون الثنائي، وكيفية التصدي للتحديات المشتركة التي تواجه القارة الأفريقية، فضلاً عن مناقشة مستجدات القضايا الإقليمية، لا سيما ما يتعلق بحفظ الأمن والسلم في القارة، أخذاً في الاعتبار عضوية مصر الحالية في مجلس الأمن ومجلس السلم والأمن الأفريقي.
في غضون ذلك، أكد وزير التنمية المحلية هشام الشريف عدم وجود حركة محافظين في الوقت الحالي، وأن الوزارة تعمل في مشروع مكافحة الفساد، وسيتم الاستعانة بأصحاب الخبرة، والإعلان عن المشروع كاملاً في وقت قريب.
أمنياً، رفعت مديرية أمن الوادي الجديد حالة الطوارئ القصوى، بعد تفجير أحد عناصر خلية تفجير الكنائس، التي يتزعمها عمرو سعد، نفسه، بحزام ناسف أثناء ملاحقته في جبال الصعيد.
وذكرت وزارة الداخلية أن الانتحاري فجر نفسه بحزام ناسف أثناء ملاحقته في جبال الصعيد وعقب الحادث تم الدفع بمدرّعات أمنية ومصفّحات لتمشيط المنطقة بالكامل في الشريط الصحراوي المحيط بالمنطقة على طول الطريق، موضحة أنه تم العثور على بندقية وذخيرة وجواز سفر باسم عبد الله عبد بحوزة الإرهابي.
من جهتها، شيّعت قوات الأمن في مديرية أمن محافظة قنا جثامين ضحايا أحداث اشتباكات عائلتي الطوايل والغنايم في قرية كوم هتيم التابعة لمركز أبو تشت شمال المحافظة، وسط غياب أفراد العائلتَين وذوي الضحايا الذين تجددت الخصومة الثأرية بينهما.
قضائياً، قضت محكمة جنايات الزقازيق بالسجن سنة على 11 من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، على خلفية تحريضهم على التجمهر والعنف. بينما قررت محكمة جنايات القاهرة تأجيل محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي و27 آخرين في قضية «اقتحام السجون» إلى جلسة 21 أغسطس.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى