المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

جيش جنوب السودان يستعيد السيطرة على مدينة راجا الحدودية

أكدت السلطات الحكومية بولاية “لول” الواقعة في أقصي شمال غربي دولة جنوب السودان عودة الهدوء إلى مدينة “راجا” عاصمة الولاية بعد قيام الجيش بصد الهجوم الذي شنته عليها قوات من المتمردين التابعين لرياك مشار، النائب السابق لرئيس البلاد، أمس.
ووفقاً لوكالة أنباء “الأناضول”، قال عمر إسحق، وزير الشباب بالولاية، “لقد عاد الهدوء لمدينة راجا بعد صد الجيش هجوم للمتمردين عليها، بعد معارك استمرت لأكثر من خمس ساعات انتهت بمقتل 58 من طرف المتمردين ولا توجد خسائر بصفوف القوات الحكومية”.
وأشار إسحاق، من داخل المدينة، إلى أن الحكومة ستسعى لإعادة المواطنين الذين فروا نتيجة القتال الي لمنازلهم في المدينة.
وكانت قوة تابعة للمعارضة المسلحة قد شنت هجوما مكثفا على مدينة راجا، من ثلاثة محاور بهدف الاستيلاء عليها قبل ان تتمكن قوات الحكومة من دحرها عن المدينة التي تعرضت للهجوم للمرة الثانية في أقل من ستة أشهر.
تجدر الإشارة أن قتالا اندلع بين قوات رئيس البلاد سيلفا كير ميارديت، والقوات المنضوية تحت قيادة نائبه السابق، مشار، منتصف ديسمبر/كانون الأول 2013، قبل أن توقع أطراف النزاع اتفاق سلام في أغسطس/آب 2015،
وقضى الاتفاق بتشكيل حكومة وحدة وطنية، وهو ما تحقق في 28 أبريل/نيسان 2016، إلاّ أن الاتفاق لم يصمد وشهدت العاصمة جوبا في 8 يوليو/تموز 2016، مواجهات عنيفة بين الطرفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى