المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةامن ومحاكم

«حسم العقبان»: محاضرات عن العسكري والاستخباراتي

ألقيت صباح أمس محاضرات نظرية متنوعة ضمن البرنامج التدريبي الأكاديمي الخاص بفعاليات تمرين «حسم العقبان 2017» المنعقد في الكويت، خلال الفترة من 19 الجاري إلى 10 أبريل المقبل، والذي تشارك فيه قيادات مختلفة من قطاعات ووزارات الدولة، إضافة إلى دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة الأميركية.
وقالت «الدفاع» في بيان أمس إن البرنامج اشتمل في أسبوعه الأول على محاضرات ذات العلاقة بالعمل العسكري والأمني المشترك، والتي تهدف إلى تدريب جميع المشاركين على إدارة الأزمات والكوارث والعمليات الإرهابية.
في هذا السياق، حاضر مدير الاستخبارات العميد الركن فهد الطريجي عن «طبيعة العمل الاستخباراتي»، تطرّق فيها إلى المفهوم العام للاستخبارات لمستويات القيادة المختلفة؛ كذلك كيفية تحديد وكالات جمع المعلومات والتي تعتبر الخطوة الأولى في دائرة العمل الاستخباري، وكيفية التعامل والاستفادة من وسائل الإعلام، لما لها من دور مهم في الأزمات.
كما ألقى آمر القوة البحرية اللواء الركن بحري خالد الكندري محاضرة تحت عنوان «تخطيط العمليات البحرية»، التي شملت كيفية مراحل تخطيط العمليات البحرية ودور الوحدات البحرية في كل مرحلة من هذه المراحل، وتطرّق إلى رؤية دول مجلس التعاون لقوة الواجب البحرية المشتركة (81).
واستعرض مهمة ودور وواجبات القوة البحرية الكويتية في تمرين حسم العقبان 2017.

أكبر التمارين
الى ذلك، وصف قائد الوحدات السعودية المشاركة في تمرين «حسم العقبان 2017» العميد الركن محمد الربيع التمرين المشترك بأنه من أكبر التمارين على مستوى منطقة الشرق الأوسط.
وأكد الربيع في تقرير أوردته وكالة الأنباء السعودية أمس أن مشاركة القوات السعودية في الوقت الذي تقود فيه التحالف العربي لعملية «إعادة الأمل»، ودعم الحكومة الشرعية اليمنية بقيادة الرئيس عبد ربه منصور هادي تُعدّ دليلا ساطعا على ما وصلت إليه المملكة وقواتها المختلفة من قوة للدفاع عن حقها السيادي وتراب الوطن الغالي ومقدساته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى