المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

خالد الفيصل يكرّم الفائزين بجائزة مكة للتميز في فروعها التسعة

عبدالله بن صالح - مكة المكرمة

 

أعلن أمير منطقة مكة، الأمير خالد الفيصل، اليوم (الثلاثاء)، بحضور نائبه الأمير بدر بن سلطان، أسماء الفائزين بجائزة مكة للتميز في دورتها الـ11 عن أعمال عام 1440هـ .

وتهدف الجائزة، لتحفيز وتكريم الجهد المميز والفكر المبدع في جميع المجالات الفكرية والعلمية والعملية في المنطقة.
الفائزون بالجائزة في فروعها المختلفة:
خدمات الحج والعمرة: “مبادرة طريق مكة”، نظير الوصول إلى حجٍ ذكي وتيسير رحلة ضيوف الرحمن من خلال إنهاء إجراءات الجوازات والجمارك والاشتراطات الصحية وفرز الأمتعة في مطارات بلدانهم ودخولهم إلى المملكة كأي رحلة داخلية.
التميز الإداري: فرع النيابة العامة بمنطقة مكة، نظير جهوده في تحقيق أهداف النيابة الاستراتيجية ورؤيتها، وكان رئيس الفرع قد حصل على جائزة التميز على مستوى نيابات دول مجلس التعاون الخليجي لعام 2019.
التميز الاقتصادي: فاز بالجائزة في هذا الفرع المركز الوطني للتنافسية “تيسير”، نظير جهوده في اختيار 45 مشـروعًا في المنطقة وفقًا لموقعها الجغرافي، وحصوله على المركز الأول عالميًا في إصلاحات بيئة الأعمال في تقرير سهولة ممارسة الأعمال .

التميز الثقافي: كان الفائز وقف لغة القرآن بجامعة الملك عبد العزيز، لتعزيز مبادرة أهداف ملتقى مكة الثقافي وهوية المجتمع العربي والمحافظة على لسانه وحمايته من مخاطر العولمة اللغوية.
التميز الاجتماعي: فازت بها مبادرة “ثقة” بمديرية السجون بمنطقة مكة؛ لاستهدافها نزلاء السجون وتأهيلهم للاندماج في المجتمع وتعزيز الثقة بقدراتهم، قبل الإفراج عنهم.
التميز العمراني: فاز بها مشروع الأمير محمد بن سلمان، لتطوير جدة التاريخية، نظير ترميمه عددًا من المباني الآيلة للسقوط.
التميز البيئي: فازت بها استراتيجية الحج والعمرة الخضراء، لمحافظتها على البيئة بإطلاق عدد من المبادرات لتعزيز الوعي البيئي لدى ضيوف الرحمن.
التميز العلمي والتقني: فاز بالجائزة في هذا الفرع مركز عبد الله بخش للتميز في الرعاية الصحية للكلى وأمراض القلب للأطفال بجامعة الملك عبد العزيز .
التميز الإنساني: وفاز بجائزة فرع التميز الإنساني، الدكتور هشام بن عبد الرحمن الفالح، نظير جهوده أثناء عمله بإمارة مكة، وهيئة تطوير المنطقة ودوره الاستثنائي والفاعل خلال الفترة التي حققت الأثر الإيجابي في عدد من المجالات، إضافة لفوز وقف الشيخ محمد عطار لأيتام البلد الحرام، نظير جهود الوقف في خدمة 246 يتيمًا، استفادوا من برامج المشروع الذي يقع على مساحة 98 ألف متر مربع بمكة المكرمة .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى