المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

علوم وتكنولوجيا

خلك واعي في الكلية التقنية الرقمية للبنات بالاحساء

الاحساء
زهير بن جمعه الغزال

دشنت الكلية التقنية الرقمية للبنات بالاحساء معرضاً توعويا بعنوان ” خلك واعي” و ذلك تضامنا مع الحملة الوطنية التي تشهدها بلادنا الحبيبة للتوعية من المخدرات و المؤثرات العقلية و ذلك بالتعاون مع بعض الجهات الحكومية و الخاصة في المنطقة.

افتتح المعرض بكلمة القتها سعادة عميدة الكلية أ. هبه بنت فهد الحمام قالت فيها ان اقامة هذا المعرض جاء امتثالا للمبادرة التي تقيمها وزارة التعليم بالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني و هي مبادرة ” حماية” للوقاية من المؤثرات العقلية و المخدرات.
و ختمت حديثها بتقديم الشكر و الامتنان لوكالة شؤون المتدربات و مشرفه الصحه و السلامه المهنيه بالكلية على الجهود المبذولة في التنظيم للمعرض.
كما شكرت سعادتها الجهود القائمة من الجهات الامنية في حفظ البلاد من شر هذه الافة
اشتمل المعرض على العديد من ورش العمل و الاركان التوعوية بالاضافة لتقديم جلسات استشارية خاصة.
حيث اقيمت محاضرة توعوية بعنوان ” أضرار التدخين و المؤثرات على الجهاز التنفسي ” قدمتها د. ياسمين انس شاهين من مستشفيات المانع العام
كما تم تقديم ورشة عمل من الاخصائية النفسية جيهان حسن الناغي من مستشفى الاحساء ناقشت فيها الحضور عن انواع الادمان و اسباب الوقوع فيه و ماهي علامات الشخص المدمن و اختمت الاخصائية ورشة العمل بتوصيات للوقاية من تعاطي المخدرات.
كما قدمت أ. اشواق الحاجي محاضرة توعوية بعنوان اثر المخدرات و التعاطي على صحة الانسان النفسية
كما قدمت اكاديمية الموسى الصحية جلسات استشارية خاصة و ركن توعوي عرفت فيها الزوار على تأثير المخدرات و المسكرات على جميع اجهزة الجسم بشكلٍ عام و كيفية تأثير السموم على صحة الكبد.
كما شاركت جمعية المشي و الجري بالاحساء بركن تعريفي وضحوا من خلاله اهمية ممارسة رياضة المشي حيث تعد من أسهل الرياضات و تساهم في استغلال لأوقات الفراغ.

بلغ عدد الحضور في المعرض حوالي ١٨٠ زائر من فئة الشباب حيث تم توجيه دعوة الحضور لعدد من المدارس الثانوية بالاضافة لجميع الوحدات التدريبية التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى