المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

خلل تقني بـ«#جدارة».. و«المدنية» تمدد تقديم #المعلمات حتى الثلاثاء

أكدت مصادر أن خللا تقنيا في موقع نظام «جدارة» الإلكتروني الخاص بالمتقدمين والمتقدمات على الوظائف الحكومية، وراء تمديد فترة التقديم على الوظائف النسائية التعليمية إلى الثلاثاء القادم بعدما كان مقررا إغلاق نافذة التقديم غدا الأحد.

 
 

وتسبب الخلل في عدم تمكن عدد كبير من الخريجات من إكمال تسجيلهن، بينما أكد المتحدث باسم وزارة الخدمة المدنية حمد المنيف عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» أن عدد المتقدمات حتى الآن «أمس» 72542 متقدمة، ولم يتطرق إلى تعطل الموقع رغم ورود عشرات الشكاوى على حسابه في «تويتر»، مكتفيا بإحالة الرد على المشتكيات بوضع رابط التقديم.

 
 

ولم يصمد موقع «جدارة» أمام الأعداد الكبيرة من المتقدمات طوال الأيام الثلاثة الماضية، ما دفع وزارة الخدمة المدنية إلى تمديد التقديم ليومين آخرين، فيما اشتكت خريجات من تعثر تأكيد تسجيلهن وتسجيل رغباتهن على الوظائف التعليمية المعلنة البالغ عددها أكثر من خمسة آلاف وظيفة.

 
 

وواجه الموقع منذ الأربعاء الماضي إقبالا كبيرا من المتقدمات، وهو ما اعتبره عدد من الخريجات السبب في تعطله لقصر فترة التقديم.

 
 

وقالت الخريجة سهام: «الموقع معلّق، ونتمنى من وزارة الخدمة المدنية إيجاد حلول عاجلة للخلل الذي أربك المتقدمات». فيما أكدت الخريجة سلمى أنها لم تتمكن من التسجيل في موقع «جدارة» طوال الأيام الماضية وحتى الآن، بسبب عطل في الموقع، الأمر الذي وصفته بـ«المقلق» للخريجات. وذكرت خريجة أخرى أنها لم تتمكن من الدخول على الموقع لإكمال تسجيل رغباتها، لافتة إلى أن وزارة الخدمة المدنية لم تعلن الطريقة الآمنة والسريعة للتسجيل، مشيرة إلى أن عددا كبيرا من الخريجات لديهن مشكلة عدم التسجيل، ما سيحرمهن من المنافسة على الوظائف المعلنة في حال لم تعالج «الخدمة المدنية» المشكلة التقنية.

 
 

وكانت وزارة الخدمة المدنية بالتعاون مع وزارة التعليم دعت الخريجات الراغبات في التقدم للوظائف التعليمية في مراحل التعليم العام البالغ عددها 5523 وظيفة بدءا من الأربعاء الماضي.

 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى