المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

دانة الناصر: نحرز تقدماً في الحصول على الاعتماد لبرامج الجامعة الأمريكية

عقد مجلس أمناء الجامعة الأمريكية اجتماعه الفصلي الثاني والعشرين برئاسة مؤسسة ورئيسة مجلس الأمناء الشيخة دانة ناصر صباح الأحمد وحضور أعضاء مجلس الأمناء وأعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية. ويعتبر هذا هو الاجتماع الأول للمجلس الذي يحضره د.تيم سوليفان بعد توليه منصبه الجديد كرئيس للجامعة الأمريكية بالكويت، حيث شغل سابقا منصب رئيس الجامعة بالإنابة في العام 2010، وعضو في مجلس الأمناء حتى الان.

وقد افتتحت الشيخة دانة الصباح الاجتماع بالترحيب بالدكتور سوليفان، معربة عن سعادتها بانضمام الرئيس الجديد للجامعة، مؤكدة تطلعها إلى العمل معه على الخطط والمبادرات الاستراتيجية للمؤسسة.

وقام رئيس لجنة المجلس للشؤون الأكاديمية د.توماس بارتلت بتقديم تقرير اللجنة إلى عموم المجلس وتبعه د.سوليفان بتقرير رئيس الجامعة وتقرير الميزانية.

وبعد عرض التقارير على المجلس، أعلنت الشيخة دانة عن انتهاء العمل بمبنى مركز الطلاب الجديد وافتتاحه للطلاب، كما قامت باطلاع المجلس على آخر المستجدات المتعلقة بمشاريع التوسع والتطوير الحالية بالجامعة، بما في ذلك التطورات الخاصة بتحصيل الاعتمادات، وبداية إنشاء المبنى العام الجديد، والذي من المقرر أن يكتمل بناؤه في خريف 2019.

وقالت الشيخة دانة: بينما نحن نركز على تطوير الحرم الجامعي، فنحن أيضا نحرز تقدما في السعي والحصول على الاعتماد لبرامجنا، وتطوير أقسامنا الأكاديمية، وتوظيف أعضاء هيئة تدريس جدد، مضيفة ان مهمتنا هي أن نكون متميزين، وأن نزود طلابنا بتجارب تعليمية أوسع وأشمل.

ومجلس الأمناء هو السلطة العليا في الجامعة الأمريكية برئاسة الشيخة دانة ناصر الصباح. وترد الشروط المرجعية للمجلس في لوائح الجامعة، ويجتمع المجلس بانتظام مرتين سنويا، ويتكون حاليا من الأعضاء التالية أسماؤهم: الشيخة دانة ناصر صباح الأحمد (مؤسسة الجامعة ورئيسة مجلس الأمناء)، ومشعل العلي «الشريك المؤسس»، ووائل عبد الغفور «عضو»، وفيصل العيار «عضو»، وسامر خنشت «عضو»، ود. توماس بارتلت «عضو»، ود. وليد مبارك «عضو»، ود.إيرل (تيم) سوليفان «رئيس الجامعة»، ود.ديل أيكلمان «عضو غير مصوت بالمجلس».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى