المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

«دانة غاز» تتسلّم دفعة نقدية

تسلمت «دانة غاز» 40 مليون دولار أميركي (146.8 مليون درهم إماراتي) من مستحقاتها المترتبة على الحكومة المصرية. وبذلك وصل مجموع المستحقات التي تلقتها الشركة من مصر خلال عام 2018 إلى 88.8 مليون دولار (325.9 مليون دهم إماراتي).
وبهذه المناسبة، قال الدكتور باتريك ألمان وارد، الرئيس التنفيذي لشركة دانة غاز: «يسرنا تلقي هذه الدفعة من الحكومة المصرية ليصل بذلك إجمالي المستحقات التي تسلمناها خلال النصف الأول من هذا العام إلى 90 مليون دولار تقريباً. وستعمل هذه الدفعة على رفد السيولة النقدية للشركة، كما تؤكد التزام الحكومة المصرية المعلن بخفض التزاماتها المالية تجاه الشركات العاملة في قطاع النفط على نحو كبير خلال عام 2018».
وأضاف ألمان وارد: «تُمكّننا هذه الأموال من المضي قدماً في تنفيذ مبادرات النمو المهمة، ومنها حفر بئر «بلسم 8» ضمن منطقة الامتياز البرية بدلتا النيل، الأمر الذي من شأنه توفير إنتاج إضافي كفيل بوصول منشآتنا إلى طاقتها الإنتاجية القصوى. ويبقى تركيزنا الرئيس منصبّاً على زيادة الإنتاج وحفر أول بئر بحرية لنا في القطاع السادس من منطقة امتياز حقل شمال العريش البحري، حيث من المتوقّع أن نبدأ العمل على ذلك مطلع عام 2019. ويمتاز هذا القطاع الذي يقع في شرق المتوسط بإمكانياته الواعدة التي قد تصل إلى مليارات الأقدام المكعبة من الغاز».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى