المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

طب وصحة

دراسة تؤكد: 8 ساعات من العمل أسبوعيًا يحافظ على صحتك

المصدر: الكونسلتو

كتبت – ياسمين الصاوي:

كشفت دراسة حديثة، أجراها باحثون بجامعتي كامبردج وسالفورد، أن العمل ليومٍ واحد فقط كل أسبوع، يعود على الموظفين بالعديد من الفوائد الصحية.

تبين لباحثي الدراسة بعد فحص بيانات أكثر من 70 ألف شخص، في الفترة ما بين 2009 حتى 2018، أن العمل لمدة 8 ساعات أسبوعيًا، يقلل من فرص الإصابة بالاضطرابات العقلية، مشيرًا إلى عدم موجود دليل يفيد بأن العمل أكثر من ذلك يعود على الموظفين بنتائج أفضل، وفقًا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية

وأشار باحثو الدراسة إلى أن هناك خيارًا جيدًا في تحديد ساعات العمل بالمستقبل، بأن يحصل الموظف على إجازة لنحو 5 أيام أسبوعيًا، على أن يعمل ساعتين فقط في اليوم، أو يتم زيادة الإجازة السنوية من أسابيع إلى أشهر، أي أخذ شهرين إجازة بعد العمل لمدة شهر.

ومن جانبه، قال بريندان بورتشيل، المؤلف المشارك بالدراسة إن هناك العديد من الأبحاث التي درست علاقة الأنظمة الغذائية المتبعة وعدد ساعات النوم باحتمالية الاصابة بالاضطرابات العقلية، مضيفًا أنه لأول مرة يتم الربط بين عدد ساعات العمل والحالة الصحية.

وأوضحت دايجا كاميرادي، المؤلف الأول بالدراسة من جامعة سالفورد: “في العقود القادمة، سنرى استخدام الذكاء الاصطناعي بشكل رسمي، ليحل محل الإنسان في أداء الكثير من الأعمال مدفوعة الأجر”، مشيرة إلى ضرورة إعادة توزيع ساعات العمل، بحيث يستفيد كل شخص من المكاسب الصحية العقلية للعمل.

وأكدت كاميرادي أن النتائج الدراسة تعد خطوة مهمة في التفكير حول الحد الأدنى للساعات التي يقضيها الشخص في العمل مستقبلًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى