المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

دراما رمضان 2018: فساد وإرهاب.. وتحولات اجتماعية

 

اختارت القبس أن تكون دليلا للمشاهد يتعرف من خلاله على المائدة الدرامية التي تزخر بها القنوات المختلفة خلال شهر رمضان المقبل، حيث نستعرض عددا من المسلسلات ونستكملها يوما بعد يوم.

بني يوسف
بطولة يسرا وسلوى خطاب ومحمد شاهين واحمد حاتم وشيرين رضا وعايدة رياض وركين سعد، تأليف أمين جمال ومحمد محرز واخراج محمد علي، ويدور حول مستشارة قانونية تخوض حروبا عدة لفتحها ملفات شائكة لبعض الفاسدين، الأمر الذي يجعلها تتورط في جريمة قتل، فتبدأ بعدها سلسلة من المشاكل مما يزيد من غموض الاحداث.
بالحجم العائلي
تأليف محمد رجاء واخراج هالة خليل، بطولة يحيى الفخراني الذي يؤدي فيه للمرة الأولى دور شيف، وتؤدي دور زوجته الفنانة ميرفت امين التي تلتقيه دراميا للمرة الاولى، بعد العمل السينمائي الوحيد الذي جمعهما سويا وهو «رجل وامرأتان» عام 1987، يشارك في بطولة المسلسل يسرا اللوزي وشيماء سيف وندى موسى وسمر يسري واحمد فهمي ولطيفة فهمي.
وأعربت المخرجة هالة خليل عن فرحتها الكبيرة بالعمل للمرة الأولى مع الفنان يحيى الفخراني الذي وصفته بالعملاق.
نسر الصعيد
بطولة محمد رمضان ودرة ووفاء عامر وعائشة بن أحمد وسلوى خطاب ومحمد عز ومؤمن نور وسيد رجب واحلام الجريتلي والراقصة دينا، تأليف محمد عبدالمعطي واخراج ياسر سامي، وتدور احداثه حول قضية الارهاب والدور العظيم الذي يقوم به رجال الشرطة والجيش من تضحيات كثيرة.
تعليقا على اعتذاره عن عدم تمثيل اكثر من عمل تلفزيوني، رغم كل المغريات المادية الخيالية، قال الفنان محمد رمضان انه لا يهمه أن يحصل على أعلى أجر، لكن ما يعنيه حقا هو تقديم ادوار قريبة من الجمهور الذي يعتبره واحدا منهم، وهذا شيء يسعده بشدة، فهو دائم البحث عن الموضوعات التي تهم الشارع المصري.
اختفاء
تأليف ايمن مدحت واخراج أحمد مدحت، وبطولة نيللي كريم وهشام سليم وبسمة ورانيا منصور ومحمد مندور واسماعيل شرف، تدور أحداثه في إطار اجتماعي حول مناصرة المرأة، فتتعرف على شخصيات يكون لها دور في تغيير حياتها.
قالت الفنانة نيللي كريم انها قررت الاعتذار عن تقديم الادوار الحزينة الى غير رجعة، وخير برهان ان مسلسلها الجديد «اختفاء» يعد متميزا ومختلفا عن ادوارها السابقة، خصوصا ان الناس خلال هذه الفترة العصيبة في لهفة وشوق الى الابتسامة والضحكة الحلوة.
أبو عمر المصري
بطولة أحمد عز وفتحي عبدالوهاب وامل بوشوشة وأروى جودة ومنذر رياحنة وصبري فواز ودينا الشربيني، تأليف عزالدين شكري واخراج أحمد خالد موسى، تدور أحداثه من خلال دراما اجتماعية حول محام يتدرج مع الأحداث، تاركا أقدس مهنة وهي المحاماة ليصبح إرهابيا.
أشار الفنان احمد عز الى ان اهم اسباب ابتعاده عن الدراما المصرية خلال السنوات الاربع الماضية يرجع الى انه قدم اعمالا متميزة مثل «إكسلانس» عام 2014، وقال انه يتحدى من يقول انه قدم عملا فنيا رديئا طوال مشواره الفني، لذا فإن اختياراته الفنية شديدة الصعوبة، فكان قرار الابتعاد دون تردد، وما يستطيع ان يعلنه الآن ان مسلسل «ابو عمر المصري» يتناول قضية مهمة، وهو من التجارب الفنية التي يعتز بها، ويتوقع ان يحقق نسبة مشاهدة عالية خلال عرضه في شهر رمضان المقبل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى