المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

«دسمان للسكري» شارك في مؤتمر «هندسة الحاسوب»

شاركت وحدة المعلوماتية الصحية في معهد دسمان للسكري، الذي أنشأته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، في المؤتمر الدولي الثاني لعلوم وهندسة الحاسوب، والذي عقد مؤخرا تحت رعاية وحضور مدير جامعة الكويت د.حسين الأنصاري بفندق الشيراتون، وبحضور عدد من الأساتذة وعمداء الكليات والمختصين.
وشدد رئيس وحدة المعلوماتية الصحية في المعهد حمود الجلاهمة، على أهمية المشاركة والاسهام في هذه المؤتمرات والفعاليات العلمية، ودورها المهم في تطوير مستوى التعليم والبحث العلمي، ومشاركة التجارب والخبرات والتعاون، مبينا ان من شأن ذلك أن ينعكس إيجاباً على المؤسسات المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات، وبما يدعم توجهات الكويت نحو بناء وتعزيز التطور العلمي والبحثي والصحي المنشود.
وأضاف الجلاهمة ان الوحدة حريصة على المشاركة في مثل هذه المؤتمرات المهمة، لافتا الى تقديم د. ضاري الحويل من معهد دسمان وجامعة الكويت محاضرة عن تجربة المعهد في استخدام تكنولوجيا المعلوماتية الصحية الحديثة لتطوير السجل الالكتروني لسكري الأطفال في البلاد.
وتابع ان د.سعد الشراح من معهد دسمان قدم محاضرة مميزة عن استخدامات أنظمة المعلومات الجغرافية لتطوير وربط بيانات مرضى السكري مع البيانات الجغرافية في البلاد – دراسة تجريبية، مشيرا الى انه قدم محاضرة مهمة تحت عنوان «خطوات نحو الاتجاه الصحيح»، تمحورت حول تجربة المعهد في مجال المعلوماتية الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى