المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

دشتي رئيساً لجمعية أطباء الأسنان

المصدر جريدة الأنباء

 

أعلن رئيس مجلس إدارة جمعية أطباء الأسنان، د ..محمد دشتي، عن تشكيل مجلس الإدارة الجديد للجمعية، مقدما الشكر للأطباء على الثقة.

وقال دشتي في تصريح له: “تم انعقاد الجمعية العمومية منذ أسبوع حيث تم تشكيل مجلس الإدارة الجديد والذي جرى تشكيله كالتالي، د. محمد عبد الرضا دشتي رئيسا للجمعية، د. عبد العزيز الجزاف نائبا للرئيس، د. اياد المقيط أمينا عاما، ، د. سعد الشمري أمينا للصندوق ، د. بصيص العجمي رئيس اللجنة الاجتماعية د. فهد البصري رئيس اللجنة العلمية، د. محمد الحمادي رئيس اللجنة الإعلامية.

وأضاف: “أن من أهم الأهداف التي يسعى مجلس الإدارة لتحقيقها، هي استكمال المسيرة في فتح جامعات جديدة لاستكمال الدراسة بعد التخرج في مختلف التخصصات الخاصة بطب الأسنان بالتعاون مع الوزارة ومعهد الكويت للتخصصات الطبية وكلية طب الأسنان، وكذلك حل مشاكل أطباء الأسنان التي تواجههم، وتطوير مهنة طب الأسنان.

وعن عمله بمجلس إدارة الجمعية خلال الفترات السابقة، أوضح أنه بدأ بعضوية مجلس إدارة الجمعية منذ عام 2013 حيث تدرّج كأمين صندوق وباللجان، وقال: “قمنا بتشكيل عدد من اللجان التي عاصرت عدد من الوزراء الذين تقلدوا الوزارة ومنهم الوزراء د. محمد الهيفي، د. علي العبيدي، د. جمال الحربي والوزير الحالي د. باسل الصباح”، لافتا إلى أنه تمت المطالبة بعدم استقطاع مبلغ من بدل الخفارة للطبيب حال حصوله على إجازة، وهذا ما نسعى لإيقافه إضافة إلى أننا اجتمعنا وديوان الخدمة المدنية والوزارة للمطالبة بعدم استقطاع بدل الاختصاص إذا ما جمع الطبيب بين العيادة الخاصة والحكومة، حيث أن الطبيب يقوم بعمله على أكمل وجه وكافة ساعات العمل الموضوعة له، ولهذا لا يجب استقطاعه أي مبالغ منه.

وأضاف دشتي: ” كما أننا نعمل حاليا على المشروع الهام وهو مشروع “قانون مزاولة مهنة الطب” وحقوق المريض وهو القانون الذي نعمل عليه منذ حوالي ثلاث سنوات ووصلنا فيه إلى حوالي 20 مسودة ، وهذا بالتعاون بين وزارة الصحةومؤسسة الكويت للتقدم العلمي التي كان لها دور كبير في صياغة هذا القانون إضافة إلى جمعية أطباء الأسنان الكويتية والجمعية الطبية الكويتية واتحاد المهن الأهلية والذي وصل المرحلة النهائية حاليا. وكشف عن أن اهم ملامح القانون حيث قال: “إن ابرز النقاط التي يتضمنها هي التأمين ضد الأخطاء الطبية ووحدة المسؤولية الطبية وكيفية محاسبة الطبيب وكيفية عمل الإجراءات والبدء بها عبر وحدة متخصصة في محاسبة الطبيب حال وجود شكوى للمرض وفي الوقت نفسه سيكون هناك تأمين ضد الأخطاء الطبية للأطباء كما يتضمن حقوق المريض ونقاط أخرى تفصيلية طبية بالقانون ونحن في طور الانتهاء من المسودة لعرضه على مجلس الأمة في دور الانعقاد القادم”.

كما أشار إلى التعاون مع إدارة التراخيص الطبية لحل مشاكل القطاع الخاص، وقال” لدينا حاليا لجنة تخص ضوابط الإعلانات ستعقد قريبا بين إدارة التراخيص الطبية وجمعية أطباء الأسنان الكويتية والجمعية الطبية الكويتية لوضع ضوابط للإعلانات الطبية لأننا نرصد بها أحيانا وهم طبي وبعض الإعلانات الخادعة لبعض المرضى في بعض العيادات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى