المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

دعم التنمية ومساندة الأشقاء يهيمنان على جهود الكويت

حافظت المؤسسات والهيئات الكويتية على نسقها النشيط في تقديم مزيد من الدعم لجهود التنمية بدول شقيقة وصديقة مع إيلاء اهتمام أكبر بالقارة الأفريقية، مع استمرارها بنهج متواز في مساندة الأشقاء السوريين في تركيا، وتقديم مساهمات طوعية لبرامج الأمم المتحدة الانسانية.
وشهد الأسبوع المنتهي أمس الجمعة، إعلان الكويت تقديم مساهمة طوعية بقيمة مليون دولار أمريكي، لكل من الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ التابع للأمم المتحدة، وبرنامج مفوض الامم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين، في حين أبرم الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اتفاقيات قروض مع مصر، ومدغشقر، وملاوي، وكوت ديفوار، إلى جانب الأرجنتين لدعم جهود التنمية بها.

والى جانب ذلك مدت جمعية النجاة الخيرية الكويتية، ومركز حقوق الإنسان التابع لجمعية المحامين الكويتية، وفريق الشفاء الإنساني الكويتي، يد العون للأشقاء السوريين في تركيا، مستمرة بذلك في النهج الإنساني ذاته الذي تتبعه المؤسسات الكويتية المختلفة، منذ اندلاع الازمة السورية في مارس 2011.
ففي نيويورك قالت السكرتير الأول في وفد الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة جواهر إبراهيم دعيج الصباح، في كلمة خلال الحدث السنوي رفيع المستوى لتقديم التعهدات للصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ، إن الازدياد في النزاعات والكوارث في جميع أرجاء العالم، يحتم على الجميع مضاعفة الجهود والتعاون والشراكة.
وأوضحت أنه يتعين تقاسم الأعباء والمسؤوليات بهدف تقديم المساعدات الإنسانية إلى المنكوبين والمتضررين، وإنقاذ حياة الأرواح المهددة على وجه السرعة وضمان عدم تجاهل وترك أي منكوب ومتضرر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى