المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

دفع الرسوم لطلبة المدارس المحتاجين في سبتمبر المقبل

ثمنت وزيرة الشؤون وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح، الدور الإنساني الرائد الذي تقوم به جمعية النجاة الخيرية داخل البلاد وخارجها، مشيدة بحملتها الرمضانية التي أطلقتها تحت شعار «أبشروا بالخير»، لتوفير قيمة الإيجارات للأسر المتعففة وسداد الرسوم الدراسية لطلاب العلم المعسرين في البلاد.

وأكدت الصبيح، خلال زيارة وفد من الجمعية لوزارة الشؤون، أنه يحق لكل كويتي الفخر بهذه الحملة التي استطاعت في 12 ساعة فقط أن تجمع 4 ملايين دينار من قرابة 85 ألف متبرع من 46 دولة.

ورحبت بوفد الجمعية وأعربت عن سعادتها بالدور الفعال الذي حققته تلك الحملة، مؤكدة أن الوزارة تدعم وبقوة العمل الخيري المؤسسي المنظم الذي يرفع اسم الكويت عالياً في المحافل الدولية.

وضم الوفد كلا من: مدير عام الجمعية د.محمد الانصاري ونائبه د.جابر الوندة والناشط في العمل الخيري والإنساني محمد الحصينان ومدير إدارة تنمية الموارد والتسويق بالجمعية عمر الثويني.

وكان مدير عام الجمعية د.محمد الأنصاري قد قدم والوفد الزائر للصبيح خطة الجمعية حيال تنفيذ حملة «أبشروا بالخير»، وقال: بدأت الجمعية أولى خطواتها العملية في تسليم الدفعة الأولى من مستحقي الإيجارات عبر شيك يصرف كل 3 أشهر للأسرة المستفيدة، يضم القيمة الإيجارية لثلاثة أشهر، وفي حالة وجود إيجارات متأخرة نقوم على الفور بالتواصل مع المالك وسدادها.

ومضى الانصاري قائلا: وصلنا عبر رابط الحملة أكثر من 12900 طلب، في ما يخص الإيجارات يجري فحصها بموضوعية وشفافية لضمان وصول الأمانة إلى مستحقيها، وحرصنا خلال التسجيل على توافر العديد من المتطلبات ومنها بعض الأوراق الرسمية.

وفي ما يخص الجزء الثاني من الحملة المتعلق بسداد الرسوم الدراسية لطلبة العلم المتعسرين في البلاد قال الأنصاري: إن عدد المستفيدين بلغ 1404 طلاب تقريبا من شتى المراحل الدراسية والجنسيات، وسنبدأ في سبتمبر المقبل مع بداية العام الدراسي بدفع الرسوم عن طريق زيارة المدارس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى