المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةاقتصاد

دورة تدريبية في الإعلام المصرفي الرقمي

ينظم اتحاد مصارف الكويت بالتعاون مع جمعية الصحافيين الكويتية، ومركز جدل للتدريب الاعلامي، دورة تدريبية تحت عنوان «الإعلام الرقمي في خدمة القطاع المصرفي».
وقال الأمين العام لاتحاد المصارف الدكتور حمد الحساوي: إن عقد مثل هذه الدورات يهدف الى مواكبة المتغيرات السريعة التي يشهدها العالم وخاصة في مجال التكنولوجيا الحديثة، التي فرضت نفسها على وسائل الإعلام المتعددة: المقروءة، والمرئية، والمسموعة، وعلى الإعلام الإلكتروني، والقطاع المصرفي.
واضاف ان الاتحاد يحرص على تطوير قدرات العاملين في مؤسسات القطاع المصرفي خصوصا العاملين في دوائر الإعلام والعلاقات العامة بالاتحاد والبنوك العاملة في الكويت، ووكالة الانباء الكويتية (كونا) والصحافيين العاملين في مجال الأخبار المصرفية.
كما تهدف الى رفع كفاءة الكوادر التي تقع عليها مسؤولية النهوض بأعمال المؤسسات المصرفية بمختلف الطرائق والأساليب، وذلك بتطوير أخبارهم وتقاريرهم وبياناتهم، بطريقة تواكب تطورات العصر والاعلام الرقمي ليعكس الصورة المثلى للخدمات المصرفية التي يقدمها القطاع المصرفي للدولة والمجتمع.
وبين الحساوي أن الدورة التدريبية التي تستمر في فندق فور بوينتس الكويت خمسة ايام بين 19 – 23 نوفمبر الجاري، سيتم فيها التدريب على اتقان اعداد مواضيع تتعلق بأهمية تطوير الأخبار المصرفية وكتابتها بطريقة متطورة تواكب التحديات الجديدة التي تواجه مختلف وسائل الإعلام، لتطوير عملها وأخبارها في ظل التقدم التكنولوجي والتنافس بين وسائل الاعلام التقليدية والحديثة ومواقع التواصل الاجتماعي.
واضاف ان الدورة ستركز على انتاج تقارير الفيديو باستخدام الاعلام الرقمي الحديث وذلك بتحويل الارقام والبيانات والاحصائيات المالية والمصرفية الى صور وفيديوهات تبسط المعلومة وتقدمها بطريقة حديثة وعصرية تواكب تطورات العصر.
وأكد امين عام اتحاد المصارف ان تحسين الخبر المصرفي وتطويره بما يتناسب مع الاعلام الرقمي الحديث، لن يتم الا بتطوير قدرات العاملين لدى القطاع المصرفي وتعزيز مهاراتهم ليكونوا قادرين على مواجهة التحديات الجديدة التي فرضتها التكنولوجيا التي دخلت بكل سهولة الى المنتج الاعلامي لقطاع المصارف ليكون عنصرا جاذبا عن طريق الأخبار والرسائل الاعلامية التي يقدمها هذا القطاع المهم بهدف زيادة المعرفة والمعلومة لدى الجمهور، وإظهار ما تقوم به المؤسسات المصرفية من جهد في تعزيز الاقتصاد الوطني، والحفاظ على الامن المجتمعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى