المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

امن ومحاكم

دورة تدريبية لضباط الصف لترقيتهم إلى رتبة الملازم

 

اصدر نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح قرارا بشأن دورة تدريبية لضباط الصف من رتبة وكيل ضابط للحاصلين على شهادة الثانوية العامة تمهيدا لترقيتهم الى رتبة الملازم وذلك في معهد تدريب الضباط.

ونصت المادة الثانية من القرار الوزاري على ان تكون مدة الدورة بما في ذلك فترة الامتحان سنة دراسية مقسمة على فصلين دراسيين مدة كل منها تتراوح بين 15 و17 اسبوعا وفقا لنظام دراسي داخلي او خارجي يحدده وكيل الوزارة.

ويتلقى المتدرب خلال الدورة المقررات والمناهج العلمية والعملية والبرامج التدريبية الشرطية اللازمة لتأهيله الى رتبة ملازم على ان يؤدي المتدرب برامج تدريبية ميدانية بين الفصلين الدراسيين.

واشترطت المادة الثالثة فيمن يلتحق بالدورة ان يكون لائقا صحيا وفقا لمتطلباتها وان يجتاز مقابلة شخصية، بالاضافة الى توافر الشروط الواردة في لائحة الترشيح لترقيات اعضاء قوة الشرطة الصادرة بالقرار الوزاري 1129/99.

وبموجب المادة الرابعة من القرار الوزاري ستشكل لجنة بقرار من وكيل الوزارة تكون مهمتها اجراء المقابلات الشخصية مع المرشحين للالتحاق بالدورة على ان تكون برئاسة وكيل الوزارة المساعد لشؤون التعليم والتدريب وتضم في عضويتها مديري عموم الادارة العامة للتدريب والادارة العامة للشؤون القانونية والادارة العامة لشؤون قوة الشرطة بالاضافة الى مساعد مدير عام الادارة العامة للتدريب ومدير معهد تدريب الضباط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى