المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

ديشان: مستقبل باهر في انتظارنا

أعرب مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم ديدييه ديشان، عن سعادته لفوز منتخب بلاده على نظيره الباراغواي بخماسية نظيفة، في مباراة دولية في مدينة رين.

وقال: «ينتظر هذا المنتخب مستقبل باهر، لدينا مزيج فريد بين اللاعبين الشباب المهاريين وعناصر الخبرة، مع هؤلاء اللاعبين أتطلع إلى نجاح كبير وسنحققه في روسيا (تستضيف مونديال 2018)».

وعن تألق مهاجم «الديوك» أوليفييه جيرو الذي سجل ثلاثية «هاتريك» في مرمى الباراغواي، أكد ديشان «جيرو من أفضل المهاجمين في اللاعبين خصوصاً اللمسة الأخيرة، هو هدّاف بالفطرة يعرف طريقه أمام المرمى، أنا سعيد له كثيراً، واختياري له في المنتخب كان عن قناعة بقدراته الكبيرة، على الرغم من كبر سنه الذي لا يؤثر عليه تماماً».

وسجل مهاجم أرسنال الإنكليزي جيرو أهدافه في الدقائق 6 و13 و69، وأضاف موسى سيسوكو الرابع (76)، وأنطوان غريزمان الخامس بعد دقيقة واحدة.

وعادل جيرو رقم سيلفان ويلتورد التهديفي مع فرنسا، بتسجيل 26 هدفاً في مسيرته ليصبح تاسع هدافي «الديوك» في التاريخ.

وأعتمد ديشان امام الباراغواي على تشكيلة هجومية بإشراكه جيرو وديميتري باييه وغريزمان في خط المقدمة، وخلفهم نجم بوروسيا دورتموند الألماني عثمان ديمبيليه وبول بوغبا وبلايز ماتويدي، فيما ضم الدفاع لوران كوسييلني وبنجامان مندي وصامويل أومتيتي وغابريل سيديبيه، كما وقع الأختيار على هوغو لوريس في حراسة المرمى، الذي دخل التاريخ بعد أن أصبح أكثر حراس المرمى مشاركةً مع المنتخب الفرنسي، متخطياً بذلك الحارس السابق فابيان بارتيز.

وشارك لوريس في 88 مباراة مع «الديوك»، ومن المؤكد أن هذا العدد سيزداد لاعتماد ديشان عليه خلال مشوار التصفيات وفي مونديال روسيا 2018.

وبقي الشاب كيليان مبامي مهاجم موناكو بطل الدوري الفرنسي على مقاعد البدلاء. فيما ترك جيرو مكانه بعد تسجيله الهدف الثالث لمهاجم ليون الكسندر لاكازيت.

وأجرى ديشان تغييرات عدة، فأشرك سيسوكو وتوماس ليمار ونغولو كانتي ولوكاس دينيي وفلوريان توفان، مكان باييه وبوغبا وديمبيليه ومندي وغريزمان على التوالي.

وتحلّ فرنسا ضيفة على السويد في 9 الجاري، ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة الى كأس العالم 2018 في روسيا، على أن تلتقي إنكلترا في 13 منه، في مباراة ودية ثانية في باريس.بدورها، تستعد الباراغواي لمواصلة مشوارها في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال روسيا، حيث تحتل المركز الثامن برصيد 18 نقطة.

وفي بلفاست، فازت ايرلندا الشمالية على ضيفتها نيوزيلندا بهدف نظيف، في مباراة ودية ثانية.

وسجل ليام بويس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة السادسة.

و قاد لاعب وسط بايرن ميونيخ الألماني أرتورو فيدال منتخب تشيلي إلى فوز صريح على منتخب بوركينا فاسو بثلاثية نظيفة، في مباراة دولية ودية ضمن استعدادات الطرفين للاستحقاقات المقبلة.

وسجل فيدال الهدفين الاولين (10 و75)، وأضاف أرييلو زاغال الثالث (86).

ولعبت بوركينا الشوط الثاني كاملاً بـ 10 لاعبين، بعد طرد مهاجم الملعب القابسي التونسي زاتي دراميه (45).

وتستضيف تشيلي منتخب الباراغواي في 31 اغسطس المقبل، ضمن الجولة الخامسة عشرة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال روسيا، علماً بأنها تحتل المركز الرابع الأخير المؤهل مباشرة الى النهائيات برصيد 23 نقطة بفارق الأهداف خلف الأوروغواي الثالثة، التي تستضيف الارجنتين الخامسة (22 نقطة).

من جهتها، تشارك بوركينا فاسو، التي خاضت المباراة بمجموعة جلّها من لاعبي الدوري المحلي، في تصفيات كأس العالم (تتصدر المجموعة الرابعة بأربع نقاط) وتصفيات كأس الامم الافريقية 2019 في الكاميرون، حيث تستضيف أنغولا، الجمعة المقبل، في انطلاق منافسات المجموعة التاسعة.

وديا ايضا، خسرت نيكاراغوا أمام بوليفيا بهدف وحيد، ضمن استعدادات الاخيرة للاستحقاقات المقبلة.

وسجل جيلبرت ألفاريز الهدف الوحيد في الدقيقة 59.

وتلعب بوليفيا في ضيافة البيرو في 31 أغسطس، ضمن تصفيات أميركا الجنوبية للمونديال، إذ تحتل المركز التاسع قبل الاخير برصيد 10 نقاط (حسم لها 4 نقاط لإشراكها لاعبا غير مؤهل في مباراتين) بفارق 8 نقاط عن البيرو السابعة والباراغواي الثامنة.

وفقدت بوليفيا أي أمل في التأهل المباشر المحصور بالمنتخبات الأربعة الأولى، أو عن طريق الملحق المخصص لصاحب المركز الخامس الذي سيواجه بطل اوقيانيا.

في المقابل، فشلت نيكاراغوا في التأهل الى الدور الرابع الحاسم من تصفيات الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي)، وخرجت من الثالث على يد جامايكا بفوزها عليها 3-2 ذهاباً في كينغستون وخسارتها أمامها صفر-2 اياباً في ماناغوا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى