المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

د. الهيفي يفوز بجائزة الشخصيات القيادية ال ٢٥ في مجال التحول المعرفي بدول الخليج العربي

 

فاز الوكيل المساعد لقطاع البحوث ونظم المعلومات لدى وزارة الدولة لشئون مجلس الامة الدكتور أحمد الهيفي اليوم الخميس بجائزة (الشخصيات القيادية ال25 في مجال التحول المعرفي الإلكتروني بدول مجلس التعاون الخليجي) والتي يقدمها معهد الشرق الأوسط لجوائز التميز.
جاء ذلك خلال حفل أقيم بهذه المناسبة حضره عدد من مسؤولي المؤسسات والهيئات الحكومية الخليجية والعربية بمشاركة القنصل العام للقنصلية العامة لدولة الكويت في إمارة دبي والامارات الشمالية ذياب الرشيدي.
وقال الوكيل المساعد لقطاع البحوث ونظم المعلومات الدكتور أحمد الهيفي لوكالة الأنباء الكويتية(كونا) عقب تسلم الجائزة انها جائت تتويجا لجهود الوزارة في التحول الإلكتروني
واكد د. الهيفي ان الفضل في هذه الجائزة لله ثم لتوجيهات معالي وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د. فهد العفاسي
ولزملائي القياديين وللمسؤولين والموظفين في ادارة نظم المعلومات في وزارة الدولة لشئون مجلس الامة خصوصا مدير الإدارة مناور الهدبة على ما بذلوه من جهود كبيرة أسهمت في تحقيق التحول الالكتروني في الوزارة
واوضح ان من اهم انجازات الوزارة هو تأسيس البوابة البرلمانية الإلكترونية التي تتميز بسهولة الاستخدام وتعطي الفئات المهتمة بالعمل البرلماني سواء من نواب و القانونيين والباحثين والإعلاميين الفرصة لاستعراض كافة جلسات مجلس الامة بحيث تعتبر المرجع الاهم لهم في هذا المجال.

وبين د. الهيفي ان مشروع ميكنة الدورة المستندية الذي تقوم به الوزارة متقدم في نسبة الإنجاز على الجدول الزمني المحدد له من قبل المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الكويتي “وهذا انجاز نوعي يسجل بإسم كوادر الوزارة الذين يبذلون جهود مضاعفة لتحقيق استراتيجياتها الإلكترونية”.
واشار ان مشروع ميكنة الوزارة جاء تصنيفه ضمن 8 مشاريع حكومية الأكثر انجازا وتقدما في برنامجها الزمني من 132 مشروعا ضمن خطة التنمية لعام (2018/2019).
وغيرها من الخدمات
مثل مشروع موسوعة السوابق البرلمانية الالكتروني

وبهذه المناسبة هنأ الهيفي
معالي الوزير د.العفاسي بمناسبةالفوز بهذه الجائزة
من ناحيته اعرب القنصل العام للقنصلية العامة لدولة الكويت في إمارة دبي والامارات الشمالية ذياب الرشيدي ل( كونا) عن سعادته في فوز الهيفي بهذه الجائزة مؤكدا انها دليل على تميز وزارة الدولة لشئون مجلس الامة في تقديم الخدمات الإلكترونية.
واشاد الرشيدي بجهود الوزارة في مجال الخدمات الإلكترونية مؤكدا ان دولة الكويت تخطو خطوات مهمة في مجال الحكومة الإلكترونية الذكية ما يجعلها تفوز بعدة جوائز اقليمية في هذا المجال.
يذكر ان معهد الشرق الأوسط لجوائز التميز يقيم سنويا حفل توزيع جوائز التميز الإلكتروني الخاصة بالمؤسسات الحكومية الخليجية والعربية بمشاركة عدد كبير من القياديين والمختصين بمجال الخدمات الإلكترونية الذكية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى