المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتة

د. عمر خطاب: بدء الترميم في مبنى «العمارة» الجديد

أعلن عميد كلية العمارة في جامعة الكويت د. عمر خطاب عن بدء أعمال الترميم والتعديل في المبنى الذي تم تخصيصه ليكون مقراً جديداً للكلية، لحين انتقالها إلى مقرها الرسمي في مدينة صباح السالم الجامعية.
وبين خطاب لـ القبس أن المبنى المخصص يقع في منطقة العديلية، وكان سابقاً مبنى روضة، وتم تخصيصه للكلية باتفاق مع وزارة التربية، نظراً لحاجتها إلى مبنى مناسب من حيث السعة المكانية والإستديوهات التدريسية، لاسيما بعد مرور نحو 20 عاماً على إنشائها، وهي تتواجد في مواقع مؤقتة ومتفرقة في الخالدية والعديلية.
وبين أنه تم تكليف إدارة الإنشاءات والصيانة في جامعة الكويت للقيام بأعمال الترميم والتعديل، كما تم تحديد 18 شهراً مدة لإنجازها، متوقعاً أن تنتقل الكلية بجميع إداراتها وأقسامها إلى الموقع الجديد في سبتمبر 2018، مبينا أن موقع الكلية في الخالدية سيعود إلى كلية الهندسة والبترول فور انتقال كلية العمارة منه إلى العديلية.
وعن أسباب تأخر بدء الترميم، قال خطاب: تم تخصيص المبنى للكلية العام الماضي، لكننا لم نستطع الانتقال إليه دون القيام بتعديلات وتغييرات كونه مبنى روضة، ونحن نريد استخدامه كمقر لكلية، فاحتاج الأمر مخاطبة جهات حكومية عدة معنية في الأمر ، لاعتماد مناقصة بشأن ذلك، مبدياً أسفه من أن كلاً من إرسال المخاطبات وأخذ الموافقات أخذ وقتاً وصل إلى أشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى