المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

د. فالح العزب: واجبنا ان نقوم بخدمة ورعاية كل يتيم في الكويت ترعاه هيئة شؤون القصر وليس به منة 

أكد وزير العدل ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لشؤون القصر الدكتور فالح العزب، اعتزازه «بخدمة كل يتيم في الكويت ترعاه هيئة شؤون القصر»، مؤكدا أن «ذلك واجبنا في خدمة من من نقوم يرعايتهم وليس منة، ذلك أن رعاية النشء هي حقوق دستورية لهم.
وخلال تدشينه خدمة «عيالنا»(سيارة مجهزة تكون بمثابة مكتب خدمة متنقل يصل إلى محل إقامة المشمولين برعاية الهيئة من أبنائها القصر والأرامل) في مبنى الهيئة الجديد بمنطقة المرقاب، قال العزب»إن هذه الفكرة كانت تراودني منذ أن ترليت رئاسة مجلس إدارة شؤون القصر وأيدني بها مجلس الإدارة«، مشيرا إلى قرب افتتاح مبنى الهيئة الجديد لخدمة أبناء الكويت القصر».
وأضاف، «الحمدلله الذي مكن اليتيم بأن يصبح وزير، وجعلني كأحد أبناء شؤرن القصر في يوم من الأيام وزيرا للعدل، وبعد ذلك بصفتي رئيسا لمجلس ادارة القصر».
وأكد العزب، «لم نأتِ ولم نقسم أمام سمو الأمير إلا لخدمة ابناء الشعب الكويتي والمقيمين ومن باب اولى خدمة اليتيم وهو شرف ووسام اضعه على صدري»، مبينا أن «هذه الخدمة تنطلق من هاجس لدي عندما كنت يتيم حيث كنا نتكبد عناء الطريق»، لافتا إلى أنه «بدءا من اليوم مَن يتوفى والده يجب ان نستشعر بأننا اصبحنا ولاة أمره، وواجب على شؤون القصر بلا منة ان تنتقل لهذا اليتيم»
وأشار العزب، إلى أن «هذه المرحلة سخرناها لخدمة أم الايتام وهي رسالة لأعضاء مجلس الادارة والعاملين في هيئة شؤون القصر بأن واجبنا هو خدمة هذا المرفق الحيوي»، مؤكدا على ضرورة ألا نضع أبناءنا القصر في دائرة العوز والحاجة.
وقال «ليس كل أم توفي زوجها لديها من العزوة والناس ليخدموها، لذلك علينا ان نستشعر هذه الامور»، مؤكدا على أهمية خدمة أم الأبتام وهي مرفوعة الرأس دون ان تشعر بفقدها ومصابها الجلل.
وعن كيفية استخدام الخدمة، أوضح العزب أنه «بمجرد اتصال هاتفي للإدارة المعنية، ينتقل الموظف المختص لهذه الأسرة لتقديم كافة الخدمات من التفويض وغيره»، مشيرا إلى رغبة فاعلي الخير وبعض رجال الأعمال في تقديم سيارات من هذا النوع دعما للخدمة، مبينا ان الهيئة ليست عاجزة لكن من اراد تقديم الخير فهي اضافة للجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى