المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

د.فهد الرويشد: لجنة الشؤون العلمية في كلية التربية الأساسية أقرت توحيد البرامج العلمية المطورة

أكد عميد كلية التربية الاساسية أ.د.فهد الرويشد حرص الكلية على تطوير وتحديث البرامج المقدمة ومواكبة التطور التربوي والتقني والتكنولوجي بما يخدم سوق العمل.

وأشار د.فهد الرويشد الى اعتماد لجنة الشؤون العلمية في الكلية توحيد البرامج العلمية المطورة بنظام ٣ وحدات من خلال استحداث مقررات جديدة ضمن صحائف التخرج المطورة للبرامج والتخصصات العلمية في الكلية وهي اللغة الانجليزية، وتكنولوجيا التعليم، واللغة الفرنسية، اللغة العربية، التصميم الداخلي، والتربية الموسيقية، التربية الإسلامية، والاقتصاد المنزلي، الحاسوب، التربية البدنية والرياضة، والرياضيات، والعلوم وقسم التربية الخاصة (اللغة العربية والرياضيات والتربية الاسلامية). وأكد الرويشد أن توحيد البرامج العلمية في الكلية يعتبر خطوة مهمة من ضمن اجراءات الاعتماد الأكاديمي التي تسعى الكلية للحصول عليه الذي يأتي ضمن التميز والجودة بالبرامج التعليمية المقدمة في الكلية اضافة إلى اتباع منظومة فعالة ومواكبة جميع التطورات العلمية والتكنولوجية على مستوى الجامعات ومؤسسات الاعتماد الأكاديمي.

وأضاف د.فهد الرويشد ان الكلية أخذت في الاعتبار تحقيق التوجهات العامة لخطة التنمية وأهداف برنامج عمل الحكومة لتلبية متطلبات سوق العمل، وما يحمله من متغيرات تحكم احتياجاته من خريجي الكلية.

كذلك تم إقرار برنامج اللغة الانجليزية للمرحلتين المتوسطة والثانوية للبنين والذي يأتي تماشيا مع سعي كلية التربية الأساسية الحثيث في تقديم برامج تأهيلية متميزة، والحرص المستمر على تعزيز قدرات خريجينا للالتحاق في سوق العمل.

هذا، وكشف الرويشد أنه جار حاليا العمل على إعداد التواصيف للمقررات الدراسية في الأقسام العلمية حسب النموذج المعتمد من مركز المناهج والبرامج بالهيئة وستكون جاهزه خلال الفترة القادمة.

وفي الختام أشاد عميد كلية التربية الأساسية د.فهد الرويشد بتضافر الجهود والسعي نحو العمل الحثيث والدؤوب من جميع منتسبي الكلية واللجان العاملة فيها، فما تم تحقيقه من انجاز والذي يعتبر وسام جديد في مسيرة انجازات الكليه ما هو الا نتاج لهذه الجهود المباركة مثمنا الدعم الكامل والمتابعة المستمرة من مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور احمد الاثري ومباركته لكل عمل جديد وانجاز للكلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى