المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

د. محمد الشرهان رئيس جمعية صندوق إعانة المرضى يهنئ الكويت حكومة وشعبا والأمة الإسلامية بحلول شهر رمضان

• أشاد بإقبال الخيرين والمحسنين في أيامه المباركة على فعل الخيرات.

هنأ رئيس مجلس إدارة جمعية صندوق إعانة المرضى د. محمد الشرهان سمو أمير البلاد والقيادة الحكيمة والشعب الكويتي والأمة الإسلامية بحلول شهر رمضان الكريم داعيا الله عز وجل أن يجعله شهر خير وبركة على الجميع .

وبين الشرهان في تصريح صحفي أن شهر رمضان فرصة من أعظم الفرص التي يتضاعف فيها أجر العمل الصالح ، موضحا ان مساعدة المريض ضرورة إنسانية قبل أن يكون واجبا حثت عليه الشريعة الإسلامية .

وأشار د.الشرهان الى وجود الآلاف من الحالات المرضية الموجودة على أرض الكويت ينتظرون توفر العلاج، وبين أنه يتقدم للجمعية أكثر من 25 ألف مريض سنويا بطلبات لإدارة الشئون الطبية بالجمعية طلبا للمساعدة لأنهم بحاجة حقيقة الى الدعم والمساعدة.

وأشاد د. الشرهان بالتفاعل الإيجابي من العديد من الشركات والمؤسسات الكويتية مع مشاريع الجمعية الإنسانية والاغاثية وقال : ان وجود مثل هذه الشركات التي تقدر قيمة الشراكة المجتمعية وتفعل دورها في القيام بواجباتها الإنسانية يبعث على التفاؤل ويرسخ القيم الاجتماعية التي فطر عليها المجتمع الكويتي منذ القدم ، بل ويشجع على الأخذ بيد المحتاجين وتلبية احتياجاتهم الضرورية لتتوفر لهم الحياة الكريمة ويستمر عطاؤهم للمجتمع .

وقال إنني استطيع القول : ان صندوق إعانة المرضى بحمد الله بعد أربعين سنة من العطاء الإنساني أصبح بحق صفحة مشرقة للعمل الإنساني والخيري على أرض الكويت وفي خارجها. وشكر الدكتور الشرهان الشركات والمؤسسات الداعمة لمشاريع الجمعية ، كما شكر المحسنين وأهل الخير على مساهمتهم في دعم الدور الإنساني الذي تقوم به جمعية صندوق اعانة المرضى في مساعدة المرضى داخل الكويت مؤكدا أن ما يقدم جزء من واجبنا الاجتماعي تجاه هذه الفئات المستحقة للمساعدة داعيا الله عز وجل ان يتقبل من الجميع الصيام والقيام وصالح الأعمال .

كما بين د. الشرهان أن المشروع الخارجي الرئيسي للجمعية هذه السنة هو دعم الخدمات في القدس تحت شعار للقدس حياة ، حيث تضاءل الدعم من الدول الغربية فوجب سد الفراغ حتى لا تتوقف الخدمات الصحية لأهل القدس وما حولها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى