المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

د. محمد الشطي: مشروع كفالة طالب مدرسي يهدف إلى كفالة 200 طالب حتى نعيد البسمة لهم

 

أعلن نائب رئيس مجلس إدارة جمعية المنابر القرآنية د. محمد الشطي عن إطلاق مشروع (كفالة طالب مدرسي) الذي يستهدف الطلبة النازحين السوريين على الحدود التركية والذي أطلق تحت شعار ” عطاؤك ينير طريقهم”.

وحث د. الشطي على التبرع للمشروع امتثالا لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” من سلك طريقاً يلتمس فيه علماً سهل الله له طريقاً إلى الجنة ” ، وأوضح أن الأطفال في أمس الحاجة إلى عونكم وأن حاجتهم إلى التعليم لا تقل عن حاجتهم إلى الغذاء والكساء ؛ فالعلم كفيل بتوفيق الله أن يضئ لهم الطريق لمستقبل مشرق، موضحا أن هنالك 3.7 مليون طفل لاجئ، على مستوى العالم لا يحصلون على التعليم.

وعن تفاصيل المشروع أوضح د. الشطي أنه يستهدف كفالة 200 طالب مدرسي وأن تكلفة الطالب الواحد تبلغ 50 دك لمدة عام دراسي ، وأن مساهمة أهل الخير في التبرع للمشروع كفيلة بإعادة البسمة لهم وحمايتهم من التسرب والجهل.

وعن أهداف المشروع بين د. الشطي أنه يستهدف إكمال الطلاب لتحصيلهم العلمي في ظروف ملاءمة في المدارس المستهدفة ، والاسهام في رقي العملية التعليمية لتحقيق التفوق العلمي ، وتقديم البرنامج التعليمي بالجودة والكفاية التي تؤهل الطلاب على المتابعة وتسهيل حصولهم على الشهادات الدراسي ، وإلى نشر الوعي بأهمية التعليم وزرع الثقة لدى السوريين بقدرتهم على البناء والتطوير.

وفي ختام تصريحه دعا د. الشطي المتبرعين والمحسنين الكرام إلى المساهمة بالتبرع للمشروع من خلال موقع الجمعية على شبكة الإنترنت www.almanabr.org أو عبر حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي almanabr@، وذلك تعزيزا لقيم التواصل والتراحم التي حث عليها الإسلام ونشر العلم النافع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى