المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

رؤساء الجمعيات الخيرية يثمنون جهود حكومتنا الرشيدة لمواجهة جائحة كورونا

هنيئاً لوطني
يزداد تألقا، ويفتخر بسلمان الحزم والعزم وولى عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان يحفظهما الله تعالى. تتوالى القضايا على وطننا الغالي مثل بقية العالم، فيروس كورونا، وتبذل كافة القطاعات جهودا حثيثة لتحقيق الأمن والأمان، وسلامة الجميع من كافة الأمراض والأوبئة بتعاون الجهات المختصة والأفراد، لتصل مملكتنا الغالية _ بمشية الله تعالى_ إلى أعلى مستويات التقدم والتطور، والمحافظة على أفراد المجتمع والمقيمين، من أجل حاضر زاهر ومستقبل مشرق بإذن الله تعالى.

إن حب الوطن والمواطن والحرص على سلامة الجميع من كل سوء إحساس عظيم له جذور فى نفوس الشعب السعودي الكريم يعبر من خلاله بكلمات فخر وعز لهذا الدين وحرص حكومتنا الرشيدة رعاها الله تعالى على سلامة الجميع والوصول بهذا الوطن إلى مصاف الدول المتقدمة .

فقد عبر صاحب السمو الأمير خالد بن سعد آل سعود رئيس مجلس إدارة جمعية كبار السن بالرياض
حيث قال إن حكومتنا الرشيدة الحازمة والعازمة أثبت قوتها وجدارتها في التعامل مع هذه الجائحة التى إجتاحة العالم و أثرت على الحكومات والشعوب في جميع دول العالم، وكان تعامل جميع القطاعات مع هذا الوباء بشكل إحترافي ومتميز وجميع القرارات كانت تصب في مصلحة الوطن والمواطن والمقيم والسبب الذي جعل بلادنا تحظى بإشادة على مستوى عربي وعالمي لأنهاتفوقت بإمتياز للحد من أنتشار فايروس كورونا، وتعاون ومشاركة فئات المجتمع السعودي مع تعليمات وقرارات و أنظمة القيادة الحكيمة وتنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية مهم جدا لتجاوز أزمة فايروس كورونا.
اللهم احفظ المسلمين والمسلمات فى كل مكان وزمان.

فيما تحدث الدكتور عثمان بن عبدالعزيز آل عثمان رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لصعوبات التعلم
ففي كلمة خادم الحرمين الشريفين _ أيده الله تعالى _ التوجيهيه للمواطنين والمقيمين والتي توضح رؤية وحرص الشعب السعودي الكريم و الدولة وجهودها الحثيثة في التصدي لآفة فيروس كورونا الجديد.
وتؤكد كلمته حفظه الله حرصه واهتمامه بصحة وسلامة أبناء الوطن والمقيمين ، مشيراً إلى أن الإجراءات والتدابير التي اتخذتها الدولة ممثلة في وزارة الصحة و القطاعات الأخرى كافة تعكس مدى اهتمام وجهود الدولة الكبيرة المبذولة في التصدي لجائحة فيروس كورونا والذي أضحى يهدد البشرية بأكملها .
والتأكيد على ضرورة التقيد بالتعليمات والاحترازات الإرشادية الصحية لرفع البلاء والتصدي لآفة كورونا
وتمثل رسالته -أيده الله تعالى -توجيهات إرشادية تضع أمامنا مسؤولية وطنية كبيرة في التعاون مع جميع الجهات ذات الاختصاص والقطاع الثاني والثالث لمنع هذا الفيروس من الانتشار حفاظاً على صحة الإنسان.
اللهم احفظ المسلمين والمسلمات فى مشارق الأرض ومغاربها.
وبارك فى كافة الجهود لتحقيق راحة البال والبعد عن كل سوء.

ومن جانبه قال رئيس مجلس إدارة الجمعيةالتكاملية لذوي الإعاقة الأستاذ فهد حشان النتيفى
” اللهم اجعل هذا البلد آمناً ”
السعودية العظمى
بداية الحمدلله حمداً يليق بجلاله ، نحن اليوم نعيش ومعنا فيروس كورونا والذي للأسف أنتشر حول العالم والتي أصحبت اليوم دول كبيرة فقدت السيطرة عليه
لذلك الحمدلله على نعمة القيادة الرشيدة التي أتخذت وقدمت أروع الأمثلة في إدارة الأزمات ، وقد أتخذت الإجراءات الإحترازية للسيطرة وللحد من أنتشار فيروس كورونا وذلك حرصاً منها على سلامة المواطنين والمقيمين في المملكة
أتقدم بالشكر لحكومتنا حكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين محمد بن سلمان بن عبدالعزيز
لحرصهم وعنايتهم على متابعة وإدارة هذه الأزمة ،، والشكر موصول لكل من ساهم وبذل للحد من انتشار هذا الوباء
ونسأل الله سبحانه أن يصرف عن مملكتنا هذا الوباء وعن بلاد العالم أجمع وأن يحفظ دولتنا قيادتاً وشعباً وأن يديم عليها الأمن والأمان .

كما عبر الطرقي عبدالله العنزي رئيس مجلس إدارةجمعية رعاية المعاقين بطريف
حيث قال
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على من لانبي بعده وبعد
من سنن الكون ان تبتلى الامم بجوائح وكوارث على امد العصور والدهور ، إلى ان حلت جائحة كورونا وبدأت تداهم الدول والأقاليم في عصرنا ، فرأينا تباين واضح في التعامل مع الجائحة سواءاً على مستوى الشعوب او الحكومات ، لا اتطرق لشعوب جاهلة ولن اسقط على حكومات طاغية ، فسوف اتحدث عن ما انعم الله به علينا في المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً هنا بدأت قصة نجاحنا وحكايتنا الجميلة ، كما نحتها السعوديون على جدار الزمن فتجسدت اروع صور الاحسان في اعلان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله بأن يُقدّم العلاج والرعاية لكل من يقطن هذه البلاد المباركة حتى المقيمين منهم والمخالفين ، قال تعالى ( سيروا فيها ليالي واياماً امنين )
نحن بنعمة عظيمة وخير وفير اذ هيأ لنا حكومة رشيدة تعنى بمقاصد الشرعية السمحاء ومنها الأمن على الانسان بنفسه وجسده ، حفظ الله قادتنا وولاة امرنا ، بذلت الحكومة الكثير من الرعاية واهتمت بنشر الوعي بما يخص ذلك من خلال المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الغير ربحي ، حتى رأينا الاشادات من انحاء العالم بما توليه حكومة المملكة العربية السعودية وماتقدمه من خدمة ورعاية لمواطنيها ومن يقطنها من الوافدين ، عظمى !
كثير من فصول النجاح ففي هذه الجائحة تجلى الشعب السعودي وهو يرسم لوحة عنوانها التكاتف وشعارها السمع والطاعة لكل امر يقلص من انتشار الجائحة والحد من الاضرار المترتبة على حدوثها ، من ذلك الالتزام بالحجر المنزلي ، ومن ذلك تقديم المبادرات الرائعة على مستوى تقديم الخدمة والتوعية ، بالحب نحيا وبالتكاتف نتجاوز الازمة وبالولاء لقيادتنا تحفظ بلادنا ، اسأل الله ان تمر هذه الجائحة على بلادنا برداً وسلاماً ، وعلى العالم أجمع .
وأما الأستاذ عايض سالم الحارثي رئيس مجلس إدارة جمعية سندهم الأهلية لرعاية المعاقين

بسم الله الرحمن الرحيم
في كل زمان وطني يفرق عن الاوطان
سأحكي لأحفادي ان اطال الله عمري عنك ياوطني سأنقل لهم كل ماحدث وسأخبرهم عن الدين الذي نحمله في اعناقنا.
سأشرح لهم كيف تميزت وتفردت عن كل الأوطان ،
وكيف توجت الانسان واحتظنت أبناءك وحافظت على شعبك
وسأردد الحمدلله على نعمة الاسلام والحمد لله على نعمة الاوطان الحمد لله الذي جعلني من هذا البلد المبارك الحمد لله على نعمة وطني ، وطني السعوديه وكلي فخر بهذا الوطن المعطاء ، هذا الوطن الشامخ ، الفارق عن الاوطان.
في ظل جائحة كورونا التي عمت العالم بزغ نجم وطني وتجلى نوره بين كل الدول.
كظل شجرة معطاء اظلت كل من حولها واغدقت عليهم بثمارها ، و هذا ديدن العظماء في كل الاحوال.
كيف لا وسلمان ملكنا ومحمد ولي عهده كيف لا وسلمان العطاء يحكمنا كيف لا محمد الجود يرشدنا كيف لا ونحن في امن وامان وصحة واطمئنان.
اكتب ياقلم وسجل ياتاريخ انه في عام الكرونا كنا بخير ولم نعاني الا من رد الجميل الذي حملنا اياه وطننا.
كنت ولازلت شامخ معطاء ياوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى