المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

رئيس اتحاد الفيفا : كأس العالم بمشاركة 48 منتخبًا في عدة دول

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جاني انفانتينو أنه سيطرح بالاجتماع المقبل للفيفا فكرة إقامة كأس العالم بمشاركة 48 دولة ما يمنح فرصاً لعدد أكبر من الدول .
وأوضح في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية فرانس برس أنه سيتم مناقشة هذا الأمر يومي 13 و14 أكتوبر الحالي ، على أن يتم اتخاذ القرار بشأنها العام المقبل ، وذلك لمعرفة ما هو تأثير هذه الأفكار على كرة القدم العالمية .
وأفاد أن الفكرة ستكون بتأهل أفضل 16 منتخبًا إلى النهائيات مباشرة لدور المجموعات في النهائيات ، ثم يتأهل 16 منتخبًا آخرًا من خلال الملحق الذي يخوضونه في بداية البطولة ، على أن تكون 16 مواجهة لتحديد هوية المنتخبات الـ 16 التالية التي تنضم إلى دور المجموعات ، حيث سنشهد 16 مباراة نهائية قبل الانطلاق الحقيقي لدور المجموعات الذي سيمنح فرصًا أكبر لعدد أكبر من الدول .
وكان رئيس الاتحاد الدولي جاني انفانتينو تحدث مسبقا عن رفع عدد المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم إلى 40 منتخبا خلال حملته الانتخابية .
وأكد أن التنظيم المشترك بين أكثر من دولة يمثل نقطة أساسية ، حيث هناك دراسة لتنظيم المونديال في أكثر من دولة ، معرباً عن سعادته ووثوقه بمستقبل الفيفا القادم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى