المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

رئيس الأركان بحث التعاون العسكري مع قطر

استقبل رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن محمد الخضر بمكتبه ظهر امس مدير مركز الدراسات الاستراتيجية بالقوات المسلحة القطرية العميد الركن د.حمد المري والوفد المرافق له.

وتم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية ومناقشة الأمور والمواضيع ذات الاهتمام المشترك، لاسيما المتعلقة بالجوانب العسكرية وسبل تطويرها وتعزيزها بين البلدين الشقيقين.

حضر اللقاء نائب رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن عبدالله النواف ومدير التخطيط الاستراتيجي العميد الركن محمد الكندري.

من جانب آخر، قام وفد من قيادات وزارة الداخلية متمثلا بالوكيل المساعد لشؤون العمليات اللواء جمال الصايغ والوكيل المساعد لشؤون المرور بالإنابة اللواء فهد الشويع ومدير أمن الجهراء اللواء علي ماضي فيروز بزيارة لمقر تمرين حسم العقبان 2017 الذي يعقده الجيش الكويتي بمشاركة وزارة الداخلية والحرس الوطني والإدارة العامة للإطفاء وعدد من مؤسسات وهيئات الدولة بالإضافة إلى قوات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والولايات المتحدة الأميركية.

وكان في استقبال الوفد معاون رئيس الأركان لهئية العمليات والخطط اللواء الركن أحمد العميري يرافقه مساعد مدير التمرين العميد الركن مشعل عبدالله المطيري، حيث قدم للزائرين إيجازا شاملا ومفصلا عن التمرين ومراحله وأهدافه ومجرياته خلال الأسبوع الثاني، ثم اطلع الوفد ميدانيا على مجريات التمرين وتنفيذ مراحله وأعربوا عن سعادتهم بما تم اتخاذه من استعدادات وترتيبات ميدانية لتنفيذ مراحل التمرين وتحقيق أقصى قدر من الاستفادة من خبرات المشاركين من الدول الشقيقة والصديقة.

وفي ختام الزيارة، التقى الوفد بالمشاركين في التمرين من وزارة الداخلية وحثوهم على الجد والاجتهاد والاستفادة من التمرين للوصول إلى أفضل النتائج، داعين المولى عز وجل أن يحفظ امن واستقرار الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى