المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

رئيس قسم العمارة: التعثر محدود

أعلن رئيس قسم العمارة في جامعة الكويت د. عبدالمطلب البلام، عن عدم تجاوز نسبة الطلبة المتعثرين من كل دفعة قبول في القسم بالسنوات الأخيرة 3 في المئة. وأوضح البلام لـ القبس أن قلة المتعثرين جاءت بناء على عوامل عدة، منها اختبار القدرات، الذي جعل معظم الطلبة الذين يقبلون في تخصص العمارة قادرين على اجتياز مقرراته، إضافة إلى ما يقدمه مكتب التوجيه والإرشاد، من دعم ومساندة للطلبة، مع تعاون الأساتذة.
وأشار إلى أن توجه كلية العمارة لتوحيد بعض المقررات التي تدرس في السنوات الابتدائية في أقسامها العام المقبل، بهدف التسهيل على الطلبة التحويل بين الأقسام، فضلا عن تقليل هدر الجهد بالنسبة إلى أعضاء هيئة التدريس.
وأكد أن القسم سينزل في الفصل الصيفي هذا العام، مجموعة من المقررات، بعضها اختيارية وأخرى إلزامية، لا سيما مع إقبال الطلبة الكبير للتسجيل في الفصل، والذي وصل في السنوات الأخيرة إلى 90 في المئة، مبينا أنه سيكون لكل عضو هيئة تدريس في القسم مقرر دراسي فيه. وكشف أن القسم بصدد المطالبة باعتماد «العمارة» تخصصاً نادراً؛ تشجيعاً للعنصر الذكوري، لا سيما بعدما أصبح معظم طلبته من الإناث في السنوات الأخيرة.
وعن الخطط والبرامج المقبلة، قال البلام: نعد حالياً لعمل ورشة خاصة برؤية القسم لعام 2020، وذلك بدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وجامعة الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى