المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

رابطة الأدباء تشارك في أنشطة مهرجان الطفل

نظمت رابطة الأدباء الكويتيين، برعاية المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، نادي الطفل الأدبي ضمن فعاليات المهرجان الثقافي للأطفال والناشئة، المقام ما بين تاريخ 7 – 28 يوليو الجاري، تحت إشراف كل من الأمين العام لرابطة الأدباء طلال الرميضي، ورئيسة نادي الطفل الأدبي عايشة الفجري، والمشرفة المساعدة آمنة أشكناني، تخللتها أنشطة مختلفة خلال 3 أيام متواصلة.
ويعتبر نادي الطفل الأدبي من الملتقيات الأدبية في الرابطة منذ تأسيسه قبل خمس سنوات، بدأ اليوم الأول بنشاط الألوان والفقرة الفنية، وتنوع ما بين الرسم والصلصال، ويهدف هذا النشاط إلى تحريك عنصر الإبداع في عقل الطفل من الجانب الفني والإبداعي، تلته فقرة الباحث في تاريخ الكويت والتراث فهد العبدالجليل، ثم قام الأطفال بزيارة المكتبة العامة للرابطة، حيث قامت أمينة المكتبة سائدة حسن بتعريف الأطفال على أهمية المكتبة ودورها المهم في كيفية تحصيل المعلومة منها وكيفية استعارة الكتاب. وبعد ذلك تمت استضافة الشاعر فيصل العنزي الذي ألقى قصيدة لأمير الشعراء أحمد شوقي ونبذة عنه، وشارك الأمين العام طلال الرميضي في فقرة خاصة وهي فقرة «القارئ الصغير» حيث استضاف على مسرح الشاعرة د. سعاد الصباح الأطفال بأخذ دور الملقي والقارئ على الجمهور، وهي فقرة تهدف إلى كسر حاجز الخوف للطفل وتعزيز حب الإلقاء لديه، والختام كان من نصيب المشرفة المساعدة للنادي آمنة أشكناني بتقديم لعبة الكلمات.
أما على صعيد اليومين الثاني والثالث، فقد تضمنا مشاركة كاتبة قصص الأطفال باسمة الوزان بنشاط مميز ألا وهو إعادة تدوير من خلال بعض الأدوات، وصناعة المسرح المصغر والدمى، والذي كان يهدف إلى تعزيز فن المسرح وأدبياته، تلته فقرة الباحث في التراث الكويتي وأمين عام رابطة الأدباء السابق صالح خالد المسباح بتعريف الأطفال الفرق بين المجلة والكتاب.
كما استقبل النادي الأديبة أمل الرندي التي قدمت فقرة القصة القصيرة للأطفال، إضافةً إلى تقديم عروض سينمائية على مدى يومين متتاليين بالتعاون مع نادي سين السينمائي. حضر المهرجان كل من د. سليمان الشطي، والأديب السفير محمد المجرن، ومريم سالمين مراقبة ثقافة الطفل بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى