المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

غرائب و منوعات

رجيم صحى للأطفال لإنقاص وزنهم بالخضراوات والفاكهة

عمل رجيم للطفل لابد أن يقوم على مختلف العناصر الغذائية خاصة الخضار والفاكهة التى توفر الفيتامينات الهامة مثل فيتامين C  وغيرها من الفيتامينات المهمة للحماية من الأمراض والحفاظ على جلدهم وبشرتهم، ووفقا لموقع betterhealth.

الخضراوات والفاكهة:

رجيم2رجيم

طريقة شيقة للتقديم:

ولابد من تقديم أنواع متنوعة ومختلفة من الأطعمة الفواكه والخضروات لطفلك كل يوم ، وليس فقط النوع الذى يعجبهم، حيث تختلف شهية الأطفال عن بعضهم ، وحتى لا يمل الطفل من تقديم نوع واحد من الخضراوات الطازجة والذى ينحصر غالبا لدى الكثير من الامهات فى الخيار مثلا، بل يجب اتساع الموضوع ليشمل الجزر والخس والطماطم، والبروكلى.

رجيم1رجيم

التنوع فى الاختيار:

ويمكن تحفيز الطفل على تناول الخضروات والفاكهة يوميا من خلال إشراك طفلك فى إعداد الطعام والتخطيط لاختيار النوع الذى يحبه، واختيار لون الفاكهة بناء على اللون الذى يفضله لتحفيزه على شرائها وأكلها، وضعى طبق من الفواكه والخضراوات الطازجة فى الأماكن التى يلعب فيها طفلك وبالقرب من تناول يده مما يساعده على تناولها من نفسه دون إجبار.

البناتالبنات

كما يمكن تقديم الفاكهة فى العيدان الخشبية ، أو هرسها وتجميدها لتحويلها لأيس كريم طبيعى، وإضافة العسل لها بدلا من السكر للتحلية للحد من زيادة وزن طفلك، وتقطيع الخضراوات على شكل حيوانات او شكل كرتونى وتزيينها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى