المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةأخبار مجلس الأمة

رسائل نيابية للحكومة: التهدئة تبدأ بالتشكيل

وجه عدد من النواب رسائل غير مباشرة إلى الحكومة بشأن التشكيل الوزاري المرتقب، مشددين على أن قضية التهدئة ومواجهة التحديات تبدأ من اختيار الوزراء.
وقال النائب محمد هايف: لابد أن يعي البعض أن المطالبة بالتهدئة تشمل الجميع، فكما أن النواب مطالبون بالتهدئة، فعلى الحكومة أيضا استبعاد وزراء التأزيم من أجل المصلحة العامة.
بدوره، أكد النائب عبد الله فهاد أن المطلوب هو حكومة انقاذ وطن ممثلة برجالات دولة وتغيير النهج القائم، وذلك لحماية الوطن من المخاطر والتحديات في ظل الأحداث الراهنة المحلية والإقليمية.
أما النائب مبارك الحجرف، فأكد أننا مع الكلمة الواحدة والصف الواحد ضد الأخطار، ولن نخذل الشعب الكويتي أو نخذل سمو الأمير، بل سنشرع ونراقب استشعاراً بالمسؤولية.
وشدد الحجرف على أن رسالة سمو الأمير محل تقدير كبير، فهو صمام الأمان لهذا البلد الطيب، لذا سمعاً وطاعة يا سمو الأمير.
بدوره، قال النائب وليد الطبطبائي: نقدر الظرف الحالي، ولن يكون هناك اي تصعيد، مع دعوتنا للحفاظ على الوحدة الوطنية، والتمسك بالمكتسبات الدستورية.
من ناحيته، قال النائب شعيب المويزري إن ولاءنا المُطْلَق لثوابتنا الثلاثة: الله ، الوطن، الامير، وهو مبدأ راسخ وثابت لا ينقصه ولايزيده ظرف أوحدث.
‏واضاف المويزري في تصريح عبر حسابه الشخصي على «تويتر»: ونتمني من الأخ سمو رئيس مجلس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة تحمل مسؤولياته بإبعاد الوزراء المقصرين في أداء واجباتهم، واختيار رجال دولة قادرين علي تحمل المسؤولية تجاه وطن وشعب في ظل هذه الظروف الاقليمية، وعلى الجميع تحمل مسؤولياتهم الدستورية، ونؤكد على التعاون لا التهاون.
واختتم المويزري تصريحه بالقول: حفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه في ظل القيادة الحكيمة لحامي الدستور سمو أمير البلاد، وولي عهده الامين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى