المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

روسيا أول المتأهلين لدور الـ16 بثلاثية فى شباك مصر

خسر المنتخب الوطنى المصري أمام نظيره الروسي بثلاثة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب كريستوفسكى بمدينة سانت بطرسبرج في الجولة الثانية للمجموعة الأولى لكاس العالم بالتعادل السلبي.

بتلك النتيجة تصدر المنتخب الروسي قمة المجموعة الاولى برصيد 6 نقاط، محققا رقما قياسيا بتسجل 8 أهداف فى أول لقائين بالبطولة، ليعادل رقم المنتخب الإيطالى 1934، كأكبر عدد أهداف للمنتخب صاحب الأرض في أول لقائين.

وجاءت رباعية المباراة جميعها فى الشوط الثانى، بعدما انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى.

وخاض منتخب مصر مباراة المباراة بتشكيل مكوّن من: محمد الشناوي_ محمد عبد الشافي – علي جبر – أحمد حجازي – أحمد فتحي ، محمد النني – طارق حامد – محمود حسن “تريزيجيه” – عبد الله السعيد – محمد صلاح ومروان محسن.

فيما ضم تشكيل روسيا ، كلاً من : إيجور أكنيفيف -ماريو فيرناندس – إيليا كوتيبوف – سيرجيي إجناشفيتش _يوري جيركوف – رومان زوبنين – يوري غازينسكي – أليكساندر جولوفين -أليكسندر ساميدوف – دينيس تشيريشيف – ارتيم دزيوبا.

كانت الجولة الأولى كانت شهدت فوز روسيا على السعودية بخماسية نظيفة ، كما فازت أورجواي على مصر بهدف نظيف.

جاءت بداية المباراة حماسية للغاية من جانب صاحب الأرض تحديداً الذى ضغط مُبكراً عن طريق الاجناب وحاول اللعب على الكرات الثابتة والعرضيات.

في المقابل أعتمد المنتخب الوطني على الهجمات المرتدة التى انخفضت تماماً في أول 15 دقيقة بفضل الرقابة الصارمة على مفاتيح لعب المنتخب المصري.

محمد الشناوي تصدى لكرة خطرة سددها أحد لاعبي المنتخب الروسي في الدقيقة التاسعة ، وواصل الفريق الروسي هجماته على المنتخب المصري الذى حاول إمتصاص الهجمات الروسية وأهدر مروان محسن فرصة للتسجيل في الدقيقة 15.

بمرور الوقت تحرر المنتخب المصري كمن الطريقة الدفاعية ونجح محمد صلاح وتريزيجيه في الهروب من الرقابة الصارمة التى فُرضت عليهما وسدد تريزيجيه كرة قوية لكنها مرت بجوار القائم.

حاول صلاح قيادة هجمة خطرة من الجبهة اليُمني ولعبها إلى تريزيجيه الذى سدد كرة ضعيفة في يد الحارس الروسي وعادت الكرة بهجمة سريعة للفريق الروسي وتألق الشناوي في التصدي لكرة عرضية.

في الدقائق الأخيرة من الشوط الاول واصل المنتخب المصري هجماته على مرمى صاحب الارض وأن كان المستوى المتواضع لمروان محسن مازال يمنع ترجمة بعض الفرص لأهداف .

الشوط الثانى

شهد الشوط الثانى تسجيل أهداف المباراة الأربعة، وكانت المبادرة لصالح الروس بإحراز ثلاثة أهداف متتالية ، قبل أن يسجل محمد صلاح هدف حفظ ماء الوجه من ركلة جزاء.

جاءت بداية الشوط الثانى حماسية من جانب الفريق الروسى الذى سجل هدف التقدم من “نيران صديقة” بعدما إرتدت الكرة فى قدم احمد فتحى لتسكن شباك محمد الشناوى فى الدقيقة 47.

بعد الهدف حاول المنتخب الوطنى العودة للمباريات واستعادة التألق الذى أنهى به الشوط الأول، لكن دون جدوى بفضل الرقابة الصارمة على مفاتيح لعب منتخبنا وخاصة صلاح وتريزيجيه.

عادت الخطورة لمحمد صلاح الذى تلقى تمريرة فى منطقة جزاء روسيا وسددها لكنها أرتدت فى مدافعى صاحب الأرض بعدها نال محمود حسن تريزيجيه بطاقة صفراء للخشونة مع أحد لاعبى روسيا فى الدقيقة 57

وخرج محمد الننى وشارك عمرو وردة قبل أن يُشارك رمضان صبحى بدلاً من تريزيجيه، واحتسب الحكم ضربة جزاء لمحمد صلاح بعد عرقلته داخل منطقة جزاء روسيا وسددها صلاح في الشباك الروسية.

وأشعل هدف محمد صلاح المباراة بعدما حاول الفريق المصرى تسجيل هدف ثان، ووصل لمرمى صاحب الأرض أكثر من مرة، كما شكّلت الهجمات المرتدة لروسيا خطرة واضحة على مرمى الشناوى.

وشارك كهربا بدلاً من مروان محسن في الدقيقة 82، وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة محاولات يائسة من الفريق المصرى للتسجيل، لكن دون جدوى لينتهى اللقاء بفوز روسيا 3/1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى