المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

ريفي: حزب الله في سوريا بمباركة الدولة اللبنانية

عد وزير العدل المستقيل اللواء أشرف ريفي أن “استعراض “حزب الله” في مدينة القصير السورية قبل عيد الاستقلال يطيح بما بُني من آمال حول قدرة أو نية رئيس لبنان الجديد ميشال عون باستعادة ولو جزء بسيط من هيبة الدولة وصورتها”.
وأشار ريفي إلى أن “حزب الله يستعرض قوته العسكرية بشكل سافر في سوريا المحتلة، مستفيداً من غطاء خطاب القسم الذي شرع له مفهوم الأمن الاستباقي”، متسائلا: “ماذا سيقول الرئيس القوي للبنانيين عن مسلحين تحولوا إلى جيش يشاركون في احتلال سوريا واقتسامها وقتل أهلها؟”.
ولفت إلى أن “لبنان أصبح في المكان الخطر، متسائلا أيضا: “ماذا سيقول الرئيس الذي أقسم على حماية الدستور، وحفظ لبنان وسيادته ومؤسساته وحماية حدوده؟”. ورأى أنه “إذا كانت العناصر المسلحة تستدرج عروضاً للمجتمع الدولي بأنها شريك في محاربة الإرهاب فهذا ترويج لعملة مزورة”، مشيرا إلى أن “الإرهاب لا يُكافَح بالإرهاب، والرأي العام العربي والإسلامي هو المتضرر الاول من الإرهاب، وهو المؤهل لمحاربته، حماية لصورة الإسلام وقيمه”، داعيا “جميع القوى الرافضة للوصاية الإيرانية أن تكون معاً، لإنقاذ لبنان الذي يستعمله “حزب الله” بغطاء شرعي، كمنصة في خدمة مشروع إيراني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى