المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

زيادات «الطيران المدني» بين 75 و260 ديناراً

 

كشــف مــدير عـــام الطيران المدني يوسف الفوزان أن ديوان الخدمة المدنية اعتمد زيادة بدلات ومكافآت وعلاوات الموظفين الكويتيين العاملين في الإدارة، على أن تصرف اعتبارا من موافقة الديوان.

وأضاف الفوزان في تصريح خاص لـ «الأنباء» أن الزيادة ستمنح للعاملين كل حسب الوظيفة والدرجة التي يشغلها، لافتا إلى أن الفئات المشمولة هي ضباط مراقبة الرادار وضباط المراقبة الجوية ومساعديهم، مشيرا إلى أن هذه الزيادة ستكون بحكم المرتب بحيث تصرف كاملة أو مخفضة تبعا للراتب، وسيتم منحها وفقا للنظم والقرارات المنظمة والمعمول بها من ديوان الخدمة المدنية.

وقال إن الزيادة ستكون علي النحو التالي: 260 دينارا لضابط مراقبة الرادار، و190 لضابط المراقبة الجوية، و75 دينارا لمساعدي ضباط مراقبة الرادار ومساعدي المراقبة الجوية.

وأضاف أن قرار مجلس الخدمة المدنية شمل إضافة البدلات إلى شهادة تفصيل الراتب، وذلك اعتبارا من شهر أغسطس المقبل، وسيتم صرف هذه البدلات بصفة شهرية.

وتجاوبا مع إقرار هذه الزيادة، أعلن رئيس نقابة العاملين في الطيران المدني سالم الشريدة عن تعليق الإضراب لمدة شهرين، لافتا إلى النقابة لمست «حسن نية» من الإدارة بإقرار هذه الزيادات، لكن يتبقى بدلات «الضوضاء والعدوى والخطر والتلوث» وهي بدلات تنتظر تقييم «الصحة المهنية» لإقرارها، وبالتالي سنعلق الإضراب حتى اكتمال تقييم استحقاق بعض الموظفين لهذه البدلات.

وأضاف: اننا نطمح لزيادة بدل المراقبة الجوية لأكثر من 190 دينارا، وإدراج بدل النوبة أيضا في شهادة الراتب.

هذا وأصدرت النقابة قالت النقابة فيه: إنه بعد التوصل إلى إقرار بعض المطالب التي سبق ان طالبنا بها الإدارة العليا والتي ما هي إلا مستحقات للموظفين العاملين بالإدارة العامة للطيران المدني والتي نصت على: 1 ـ تثبيت بدل النوبة للعاملين بنظام النوبات في شهادة الراتب.

2 ـ إقرار الزيادة في عدد المستفيدين من بدل المراقبة الجوية. نعلن نحت أعضاء النقابة تعليق الاعتصام الذي نجح بنسبة كبيرة بفضل الله ثم جهودكم ووقوفكم معنا به لمدة شهرين وهي المدة التي تم الاتفاق عليها مع عماد الجلوي الوكيل المساعد لشؤون السلامة والممثل عن رئيس الطيران المدني الشيخ سلمان الحمود في الاجتماع الذي كان بتاريخ 11/7/2018 وهي المدة التي تم منحها للإدارة العليا للانتهاء من اجراءات اقرار المطلب الاخير لنا وهو البدلات (خطر ـ ضوضاء ـ تلوث ـ عدوى) على أن يتم الانتهاء من دراسته وإقراره لجميع العاملين بالإدارة العامة للطيران المدني. الإخوة والأخوات.. نثمن لكم وقوفكم بجانبنا كصف واحد في المطالبة بالمستحقات والذي أثمر نجاح هذا الاعتصام وعليه نتقدم لكم بالشكر الكبير، آملين ان نكون قد قمنا بما هو مطلوب ولو بجزء بسيط ونعدكم بالاستمرار في العمل من أجلكم والمطالبة بجميع حقوقكم من أجل الارتقاء بالأداء الوظيفي الذي يصب في مصلحة بلدنا الحبيب الكويت.

كما نثمن جهود الشيخ سلمان الحمود رئيس الطيران المدني لسرعته في الاستجابة لمطالب ابنائه الموظفين والموظفات، راجين الالتفات الى باقي مستحقات الموظفين والإسراع بإقرارها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى