المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضةأخبار مثبتة

زيدان يتحدى أستاذه أنشيلوتي

تحمل المباراة المرتقبة اليوم في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري الأبطال بين بايرن ميونخ الألماني وضيفه ريال مدريد الأسباني، طابعا مميزا، لأنها تجمع «المعلم» الإيطالي كارلو انشيلوتي بـ «تلميذه» الفرنسي زين الدين زيدان.
«لطالما قلت إنه يملك المطلوب لكي يصبح مدربا جيدا»، هذا ما قاله انشيلوتي لموقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن زيدان الذي عمل مساعدا للمدرب الإيطالي حين قادا معا ريال مدريد الى لقبه العاشر في المسابقة عام 2014، ثم تولى الفرنسي المهمة منفردا وتوج مع النادي الملكي باللقب الحادي عشر بعد أقل من 6 أشهر على تسلمه مهامه.
وتعود العلاقة بين انشيلوتي وزيدان الى عام 1999 حين أشرف المدرب الإيطالي على النجم الفرنسي في يوفنتوس الايطالي حتى 2001، واعتبر المدرب الإيطالي الساعي الى لقبه الرابع في المسابقة القارية (توج مع ميلان عامي 2003 و2007 وريال عام 2014)، أن «تلميذه» أثبت أنه مدرب رائع على رغم نعومة أظافره في هذه المهنة.
وتابع انشيلوتي «لقد بدأ من أسفل الهرم. كان مساعدي ثم أشرف على «كاستيا» (الفريق الرديف لريال). خبرتك كلاعب لا تمنحك أفضلية كبيرة عندما تصبح مدربا، لأن عليك ان تدرس أيضا، يجب أن تكون مطلعا على كل جديد، وأن تكسب خبرتك الخاصة، وزيدان فعل ذلك. إنه يتمتع بالكاريزما، واللاعبون يحترمونه وهذا أمر مهم للغاية». وفي موقفه من العلاقة بين انشيلوتي وزيدان، قال نجم ريال البرتغالي رونالدو في كتاب انشيلوتي «كوايت ليدرشيب» (القيادة الصامتة) إن «زيزو شخص ذكي، استعار الكثير من الأفكار الخاصة بكارلو بعدما لعب تحت اشرافه مع يوفنتوس ثم مساعده في مدريد».(برلين – ا.ف.ب)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى