المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

«زين الأردن»: 90 مليون دولار استثمارات في 2019

قال الرئيس التنفيذي لشركة زين الأردن فهد الجاسم إن المجموعة الأم تعتزم استثمار نحو 90 مليون دولار لغايات تطوير شبكاتها وأعمالها المستقبلية في المملكة.
وأضاف الجاسم أن الاستثمارات ستتركز في تطوير شبكات «زين»، خصوصا شبكات الإنترنت المتنقل العريض النطاق العالي السرعة وشبكتها للفايبر التي تقدم من خلالها الإنترنت المنزلي عبر تقنية الألياف الضوئية.
وبيّن الجاسم أن مجموع ما استثمرته زين خلال عام 2018 بلغ نحو 90 مليون دولار، مشيرا الى ان الشركة تخطط لاستثمار نفس المبلغ العام الحالي لتطوير وتقوية شبكاتها.
وأضاف أن قيمة استثمارات الشركة خلال الـ23 عاماً منذ أن دشّنت خدماتها في المملكة بالإضافة إلى ما ورّدته لخزينة الحكومة الأردنية يبلغ نحو 2.3 مليار دينار. وتوقع الجاسم أن تحقق الشركة نتائج مالية «جيدة» العام الحالي مع الحفاظ على حصتها السوقية واتباع نهج المنافسة على جودة خدمات الاتصالات والإنترنت العريض النطاق.
وقال إن حجم البيانات المتداولة عبر شبكة زين اليوم يبلغ نحو مليون ونصف المليون غيغابايت في اليوم بزيادة %36 عن حجمها اليومي خلال العام الماضي، كما ان الشبكة اليوم تضم 120 مليون دقيقة اتصال صوتي في اليوم بنسبة زيادة تصل الى %4 مقارنة بمعدلها اليومي خلال العام الماضي.
كما أشار الجاسم إلى أن الشركة تستعد لتقنية الجيل الخامس 5G عندما تعمل الحكومة على توفير متطلباتها وتردداتها السنوات المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى