المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

سالم الصباح: مؤتمر «اتحاد الطلبة» يعد استمرارا لاتباع أهل الكويت النهج الديمقراطي في التعبير عن رؤيتهم

انطلقت في مدينة أتلانتا بولاية جورجيا مساء أمس فعاليات المؤتمر الـ34 للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة تحت شعار «روح متكاتفة.. لكويت متآلفة».

وقال سفير دولة الكويت في الولايات المتحدة الشيخ سالم الصباح في كلمة ألقاها أمام المؤتمر الذي حضره نحو خمسة آلاف طالب وطالبة إن مؤتمر الاتحاد الوطني للطلبة «يعد امتدادا لألفة أبناء الكويت خارج أرض الوطن واستمرارا للممارسة التاريخية لأهل الكويت في اتباع النهج الديمقراطي المغروس في روح أبنائها للتعبير عن رؤيتهم وتنظيم أمورهم».

وأكد أن اهتمام القيادة السياسية بأداء الطلبة وتفوقهم الأكاديمي وتحصيلهم العلمي يعد من الأولويات التي دائما ما تطرح خلال لقاءاته مع جميع المسؤولين في القيادة الكويتية ابتداء من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك وكل المسؤولين في الحكومة.

ونبه السفير الشيخ سالم الصباح الى أن ما تمر به المنطقة العربية من أحداث «يحتم ضرورة حماية وحدتنا الوطنية وتلاحم صفوفنا كأبناء شعب واحد والتفافنا حول قيادتنا السياسية للوصول بنا إلى بر الأمان ولتجاوز هذه الأحداث ولنصبح بلدا أكثر صلابة».

ولفت الى أن دولة الكويت «في ظل هذه الأحداث المتسارعة من حولنا تنعم بالأمن والأمان والاستقرار بحكمة وحنكة قائدنا سمو الأمير رعاه الله والذي يكن له العالم أجمع جل التقدير والاحترام لمواقفه المتزنة والرصينة».

وذكر السفير الشيخ سالم الصباح إن العلم نور وإن الطلبة موجودون «في هذا البلد الصديق لا لشيء إلا لكسب العلم والمعرفة والتجربة ولنقلها بعد ذلك لمواصلة بناء وطننا الحبيب الذي بذل أسلافنا الغالي والنفيس من أجل صون أمنه وحمايته وتحقيق تطوره وازدهاره».

ودعا الطلبة الى الاجتهاد والتفاني في تحصيلهم العلمي «متسلحين بالعلم والإيمان ومتيقنين بأنكم سفراء وطننا في الخارج».

كما أوصى المبتعثين بالالتزام بالقوانين والأنظمة وكذلك التقيد بكل اللوائح التنظيمية والأكاديمية في جامعاتهم ومعاهدهم، وأن يأخذوا في حسبانهم حسن السلوك والتصرف.

وأضاف «إن هذا الحرص يسهم بشكل كبير ومباشر في نجاح مهمتكم وسعيكم ويضمن في ذات الوقت عدم تعرضكم لا سمح الله لأي عوائق أكاديمية أو قانونية ليس منها جدوى ولا فائدة سوى تأخير تحصيلكم العلمي».

من جهته، أكد رئيس المكتب الثقافي في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الدكتور محمد الرشيدي في كلمته أمام المؤتمر حرص المكتب الثقافي على العمل الدؤوب لتوظيف جميع الإمكانيات المتاحة لتسهيل المسيرة الأكاديمية للطلبة وبذل جميع السبل المتاحة لمساعدتهم.

وشدد على ضرورة تركيز الطلبة «على التحصيل العلمي بالدرجة الأولى والتمثيل المشرف لدولة الكويت في هذا البلد الصديق».

وحضّ الطلبة على احترام القوانين والانظمة المعمول بها في الحياة اليومية وأن يكونوا خير سفراء للكويت.

كما أكد اهمية التعليم والتطوير «في بناء مستقبل مشرق ومنتج لبلدنا الحبيب الكويت»، ورأى أن أفضل سبل الرقي في المجتمع هو «تأهيل روح متكاتفة بالشباب وتسليحهم بالعلم والمعرفة لبناء كويت متألقة تستثمر فيهم وتؤمن بهم وتراهن عليهم لصناعة مستقبلها».

ويستمر المؤتمر السنوي للاتحاد الوطني لطلبة الكويت ثلاثة أيام ويتضمن العديد من الفعاليات المتنوعة التي تسلط الضوء على قضايا سياسية ورياضية وانسانية واقتصادية وغيرها بحضور عدد من أعضاء مجلس الأمة وشخصيات بارزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى