المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار المملكة

“سالم بن محفوظ الأهلية” تقدِّم ما يقرب من ١٠ ملايين ريال دعمًا لجهود مكافحة “كورونا”

شملت: سلالاً غذائية ووجبات إفطار ومعدات وخدمات صحية وتدريب متطوعين وممارسين صحيين

قدمت مؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية ما يقرب من ١٠ ملايين ريال دعمًا للمبادرات الوطنية التي أطلقتها كل من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والصندوق المجتمعي، وبعض إمارات المناطق، وتنفذها منظمات القطاع غير الربحي ضمن الجهود الوطنية لمكافحة جائحة كورونا.

وتنوعت المجالات التي قامت المؤسسة بدعمها، والموجهة للمتضررين من الجائحة على وجه الخصوص، بين السلال الغذائية ووجبات الإفطار والمعدات والخدمات الصحية وتدريب المتطوعين والممارسين الصحيين والتوعية والتثقيف.

وحظيت السلال الغذائية بالنصيب الأوفر من دعم مؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية؛ إذ خُصص لها ما يقرب من 7.1 مليون ريال، بينما تم تقديم مبلغ 1.6 مليون ريال للمعدات والخدمات الصحية.

وإضافة إلى ذلك، قدمت المؤسسة 380 ألف ريال لتدريب المتطوعين والممارسين الصحيين للتعامل مع الجائحة، و300 ألف ريال لوجبات إفطار صائم، ونحو 190 ألف ريال للأنشطة المتعلقة بالتوعية والتثقيف، وكذلك مبالغ مختلفة دعمًا لأنشطة عدد من الجمعيات الخيرية في هذه المرحلة.

وتعاونت المؤسسة في ذلك مع الكثير من الأجهزة الحكومية والجمعيات الأهلية المسجلة لدى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بتنسيق مباشر مع المسؤولين منذ بدء إعلان الجائحة، وانطلاق الجهود المبذولة لمكافحتها.

وفي هذا الصدد قال المهندس ممدوح بن حسن الحربي، المدير التنفيذي للمؤسسة: “حرص مجلس أمناء مؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية على توجيه ميزانية المؤسسة لعام ٢٠٢٠م لخدمة الجهود الوطنية للتعامل مع كورونا؛ إذ سخرت المؤسسة حتى الآن نحو ١٠ ملايين ريال في دعم المبادرات الغذائية والصحية والتوعوية”.

وأضاف الحربي: “جاءت هذه المساهمات من المؤسسة دعمًا لعدد من المبادرات الوطنية، وعلى رأسها مبادرة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والصندوق المجتمعي (غذاؤنا واحد)، ومبادرة (بِرًّا بمكة) التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، ومبادرة (خير المدينة) التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة، ومبادرة (الدعم المجتمعي) التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر أمير منطقة جازان”.

وثمَّن المدير التنفيذي لمؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية الدور الكبير الذي تقوم به حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين، والدعم السخي لمجابهة هذه الأزمة، والتخفيف من أضرارها.

يُذكر أن مؤسسة سالم بن محفوظ الأهلية مؤسسة أهلية، تسعى للإسهام في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمع من خلال مِنَح مؤسسية نوعية مستدامة الأثر، وفق أفضل الممارسات الدولية. وتركز في مِنَحها على ثلاثة مجالات: التعليم، وتمكين مؤسسات القطاع غير الربحي، والتنمية المجتمعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى