المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضةأخبار مثبتة

سامي «صانع» فوز «الأبيض» على القادسية

واصل «الأبيض» انتصاراته والمحافظة على صدارته، بعد تغلبه على القادسية بهدف للاشيء، في اللقاء الذي أقيم بينهما أمس على استاد محمد الحمد، ضمن منافسات المرحلة السادسة من دوري فيفا الممتاز لكرة القدم.
وبهذه النتيجة رفع الأبيض رصيده الى 16 نقطة، مغردا بمفرده في قمة الترتيب، في حين ظل القادسية في المركز السادس، بعد تلقيه الخسارة الثانية على التوالي وتجمد رصيده عند 6 نقاط.
جاء هدف الفوز للأبيض في الدقيقة 60 عبر سامي الصانع، من تسديدة قوية من حوالي 35 ياردة، فوجئ حارس القادسية احمد الفضلي بالكرة تسكن شباكه من الجهة اليسرى.
جاء الشوط الأول سريعاً وقوياً من كلا الفريقين، كانت الأفضلية نسبياً للقادسية، الذي بحث عن الفوز وتصحيح أوضاعه، معتمدا على النزعة الهجومية عبر المحترف البرازيلي تياغو وبدر المطوع واحمد الرياحي، ومساندة لاعبي الوسط صالح الشيخ ورضا هاني وأحمد الظفيري في بناء الهجمات، بعد الاستحواذ على منطقة المناورات من منتصف الملعب، الذي أدى الى إتاحة فرص للأصفر، كان أخطرها في الدقيقة 12، عندما مرر الرياحي كرة عرضية قابلها تياغو بتسديدة مرت بجوار القائم الايمن، واستمر الأصفر في الاستحواذ على الكرة، مما اضطر الى تراجع الكويت الى مرماه لإيقاف الخطورة القدساوية، لكن لم يستمر طويلا، بعد أن نظم الأبيض صفوفه، وقارب خطوطه، معتمدا على تواجد فابيانو وجمعة سعيد في الهجوم، وتقدم الاطراف عبدالله البريكي يمينا، وفهد العنزي يسارا، مع اختراق محمد كمارا وحميد ميدو من العمق، وكاد ان يسجل فابيانو هدفا من الكرة التي سددها برأسه ومرت بجوار القائم.
وشهد الشوط الثاني أفضلية من جانب الكويت، بعد سيطرته الواضحة على منطقة الوسط، وتنوع هجماته من العمق والاطراف، وزاد من قوته الهجومية بعد نزول يعقوب الطراورة بدلا من فابيانو، تلاه تغييران بنزول شريدة الشريدة بدلا من عبدالله البريكي. في المقابل، هبط اداء القادسية نسبيا، وانتفض هجوميا بعد إصابته بالهدف، والدفع بالمحترف البرازيلي ريناتو وسعود المجمد بدلا من صالح الشيخ وتياغو لكن دون فاعلية.
أدار اللقاء عباس الشمري، وكان موفقاً في قراراته، بالتعاون مع مساعديه عباس غلوم ويوسف العنزي، وهاشم الرفاعي رابعا. وأُنذر من الكويت فهد العنزي ومحمد كمارا.

500 دينار لكل لاعب
منح الرئيس الفخري لنادي الكويت مرزوق الغانم وأعضاء مجلس الإدارة 500 دينار لكل لاعب في الفريق الأول لكرة القدم بمناسبة فوزهم على القادسية.

تكريم علي جواد
أقيم على هامش المباراة تكريم حارس القادسية علي جواد، بمناسبة اعتزاله الملاعب الكروية، تحت رعاية رجل الأعمال عبدالمجيد الزلزلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى